الاتيكيت عند تناول العشاء في المقابلات الرسمية
الاتيكيت عند تناول العشاء في المقابلات الرسمية


تعرف على قواعد الاتيكيت عند تناول العشاء في المقابلات الرسمية

سارة شعبان

الجمعة، 19 مايو 2023 - 02:07 م

يعرف البعض أن عادات الأكل لها قواعد أساسية، فقد يعتبرها البعض معقدة وغير ضرورية لحياتنا اليومية البسيطة، وقد لا يستغني عنها بعضنا الآخر، فإن استخدام آداب المائدة المناسبة سيضيف قيمة إلى لقاءاتك المهنية أو الاجتماعية في مطعم أو منزل شخص ما.

وبحسب ما ذكره موقع seraserrestaurant، فيما يلي قائمة بالنصائح الأساسية عند تناول العشاء في المقابلات الرسمية

اقرأ أيضا:5 نصائح تساعدك على الشعور بالراحة أثناء الصيف

أدوات التثبيت:

يجب أن تمسك الشوكة في يدك اليسرى بحيث تكون السنون متجهة لأسفل والسكين في يدك اليمنى بضع بوصات فوق اللوحة. يجب أن تنتشر أصابع السبابة على طول الجزء العلوي من السكين أو الشوكة ، ويجب استخدام السكين في تقطيع الطعام ورفعه إلى فمك. بمجرد استخدام الأواني الفضية بالفعل ، تجنب وضعها مباشرة على الطاولة بدلاً من وضعها على طبقك.

إعداد الطاولة:

كما قد تلاحظ ، سيكون هناك في معظم المطاعم مجموعة متنوعة من الأواني الموضوعة على الطاولة وقد لا تكون متأكدًا من أي منها ستستخدم أولاً. في هذه الحالة ، من الأفضل استخدام قاعدة من الخارج إلى الداخل.

ابدأ باستخدام الأواني الموجودة بالخارج أولاً واعمل في طريقك إلى الداخل، واستخدم الشوكة في أقصى يسارك إذا كنت تقدم مع مقبلات أو سلطة خفيفة، ولتجنب أي حوادث مؤسفة أو ارتباك فيما يتعلق بأي زجاج لك أو لجيرانك ، يمكنك لمس السبابة على يدك اليمنى بإبهامك الأيمن والشيء نفسه بيدك اليسرى.

أخذ قسط من الراحة:

هناك طريقتان لإراحة أدواتك عندما تترك نفسك على الطاولة أو تأخذ قسطًا من الراحة، لذلك ضع الأواني في وسط طبقك ، بزاوية في شكل V مقلوب مع توجيه الأطراف نحو بعضها البعض أو ضع السكين والشوكة (الشوكة لأعلى) قطريًا على طبقك في أعلى اليمين.

بمجرد الانتهاء من الدورة التدريبية الخاصة بك ، ضع السكين والشوكة بالتوازي مع المقابض في موضع الساعة الرابعة على الحافة اليمنى من اللوحة.

تناول الحساء:

حاول تجنب تناول الحساء بالملعقة. وعندما تأخذ الملعقة المليئة بالحساء من الطبق ، ارتشفها من جانب الملعقة. إذا كان الجو حارًا جدًا ولا يمكنك تناوله ، لا تنفخ فيه بل انتظر حتى يبرد قليلاً.

تمرير الطعام:

قم بقطع بعض القطع وقدمها للشخص الموجود على يسارك ثم مررها إلى يمينك. وتجنب لمس الخبز بأصابعك ، يمكنك استخدام القماش بدلاً من ذلك. يجب دائمًا تمرير الملح والفلفل معًا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة