حفل زفاف الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز
حفل زفاف الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز


«سمير غانم ودلال»| قصة حب درامية «حتى آخر نفس»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 مايو 2023 - 10:55 م

تعتبر العلاقة بين الكوميديان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، من أنجح وأشهر العلاقات الثنائية وقصص الحب في الوسط الفني.. حيث كانا ثنائي ليس له مثيل، رحلا عنا بأجسادهم ولكن ستظل دائما وأبدا روحهما الجميلة الذي ترفرف حولنا بأعمالهم الجميلة.. من خلال هذه السطور نسرد تفاصيل تلك العلاقة، كما يرويها النجمان، بمناسبة مرور عامان على رحيلهما..

 

 

أول لقاء على شاطئ الإسكندرية

اقرا ايضا| عامان على رحيل ملك الكوميديا سمير غانم | ملف خاص

على شاطئ الإسكندرية، كانت الصغيرة دلال كعادتها تتنزه برفقة مربيتها، طبقا لما روته خلال أحد اللقاءات التليفزيونية، وقتها كان سمير غانم نجما ضمن ثلاثي أضواء المسرح وكان معروفا لدى قطاعات كبيرة من الشعب، وبالصدفة كان سمير غانم متواجدا في نفس المكان.

وكما قالت دلال، فإنها كانت طفلة صغيرة وعندما علمت بوجوده هرولت مسرعة إليه لمصافحته، والقاء السلام عليه.. وعن ذلك الموقف قالت النجمة الراحلة، "سبحان الله طفلة تجرى خلف نجم كبير، ثم يجمعهما القدر فيما بعد".

 

شرارة الحب على خشبة المسرح

اقرا ايضا| عامان على رحيله| سمير غانم.. «أستاذ» الارتجال والخروج عن النص

تمر السنون وتلتقى به مجددا بعد اللقاء الطفولى فى بداية ثمانينيات القرن الماضى.تقول الراحلة دلال عبد العزيز إنها عندما أنهت دراستها الجامعية التحقت للعمل فى مسلسل "أصيلة" من بطولة كريمة مختار وجورج سيدهم، وما كان من سيدهم إلا أن أعجب بأدائها ورشحها لبطولة مسرحية "أهلا يا دكتور"رتب سيدهم مقابلة بين دلال عبد العزيز والمخرج حسن عبد السلام وسمير غانم لتجرى معهما مقابلةغانم فى عام 1984، ونتج هذا الزواج ابنتاهما النجمتان دنيا وإيمى .

وعلى مدار 4 سنوات فترة تقديم المسرحية بدأت قصة الحب تتشكل بينهما دلال وسمير الذي أعجبت به من اليوم الأول، وبدأ الاهتمام المتبادل، وتقول دلال إن سمير كان يقوم بتوصيلها إلى منزلها بعد العمل.

فى أحد اللقاءات التلفزيونية قال سمير غانم مازحًا إن أفضل طريقة للتخلص من المرأة التى تطارده أن يتزوجها، لذلك قرر الزواج من دلال التى كانت شديدة الغيرة عليه أثناء عملهما معًا فى مسرحية أهلًا يا دكتورة، وبعد انتهاء عرض مسرحية أهلًا تزوجت دلال عبد العزيز من سمير .

سمير يكشف سر نجاح العلاقة

اقرا ايضا| عادل إمام.. 83 عامًا في حب الزعيم| ملف خاص

 

في أحد لقاءته تحدث الفنان سمير غانم عن مجهود زوجته الراحلة دلال في إتمام الزواج، حيث أكد سمير أنه لولا مجهود دلال في إتمام هذا الزواج لما سعى إليه على الإطلاق، قائلا: «دلال دي أسطورة، اللي نجح جوازنا لحد دلوقت إني مكنتش عاوز اتجوز، دلال اللي نجحت الجواز، هي ست مش سهلة وبتعرف تخطط مظبوط، كانت بتحبني بس كنا أصحاب مش متجوزين فضلت كده كتير لحد ما أخويا مات فوقفت جنبي بجد واكتشفت إنها ست لا يمكن الاستغناء عنها، فروحنا متجوزين فعلى طول جات دنيا ثم إيمي».

زواج رغم فارق السن بينهما

اقرا ايضا| «آخرساعة» تحاور الروبوت الأمريكي الذكي «SAGE»: عزيزي الإنسان.. يجب أن نعمل سويا!

دلال امرأة ذكية وشخصيتها قوية، لافتا إلى أنه حذرها من الارتباط به لأنه يكبرها بنحو 20 عاما، لكنها أصرت على الزواج منه، قائلا: «كانت بنت ريفية جاية من الزقايق وبنت ناس ومتواضعة بس قمر.. وأنا حذرتها وقولتلها يا دلال أنا أكبر منك بـ 20 سنة قالتلي ميهمكش.. فطلع كلامها مظبوط.. واكتشفت مع الوقت إن ربنا بيحبني لأني اتجوزت دلال هي فعلا من الستات اللي شخصيتها قوية لدرجة بقيت أسلمها كل المشاكل وهي تحلها».

وكما جمعتهما الحياة جمعهما المرض، بإصابتهما بفيروس كورونا جاءت معاً، ورغم وفاة سمير غانم فى 20 مايو إلا أن أسرتها قررت إخفاء الأمر عن دلال خوفاً من تدهور حالتها الصحية لشدة حبها له.

ولم تعلم الفنانة دلال عبد العزيز، حتى وفاتها، بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذى رحل عن عالمنا فى 20 مايو عام 2021، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوى تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى وتنضم بعدها لفريق عمل المسرحية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة