النائب هشام الحصري مقرر لجنة الزراعة بالحوار الوطني
النائب هشام الحصري مقرر لجنة الزراعة بالحوار الوطني


مقرر بـ«الحوار الوطني»: الجلسات الخاصة بالثقافة والهوية الوطنية تناولت موضوعات مهمة

أحمد فتحي

السبت، 20 مايو 2023 - 11:41 ص

قال النائب هشام الحصري مقرر لجنة الزراعة بالحوار الوطني، إنّه شارك في الجلسة الخاصة بالثقافة والهوية الوطنية، وكانت جلسة ثرية جدا شارك فيها العديد من الخبراء في هذا الأمر ومن ممثلي الأحزاب والاتجاهات السياسية.



وأضاف النائب هشام الحصري مقرر لجنة الزراعة بالحوار الوطني، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة "الأولى": "استفدت جدا من وجودي في الجلسة، لأن الهوية الوطنية من الموضوعات المهمة جدا التي يجب أن ننظر لها بشكل مختلف للتأكيد على الهوية الوطنية للمواطن المصري التي جمعت بين العديد من الثقافات، الفرعونية، الإسلامية، المسيحية، وثقافات دول حوض البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر". 

وتابع: "هناك حاجة إلى دعم هذه الهوية الوطنية والانتماء عند الشباب، الذين قد يكونوا غير ملمين ومدركين لتاريخهم وتاريخ بلدهم والبطولات التي قام بها المصريون، والتي أكدت أن المصري خليط من كل هذه الثقافات، للمصري هوية ثقافية متميزة وهوية متميزة عن كل دول العالم". 

وحول محور الزراعة والري، فقد أكد أنه من أهم أولويات الدولة المصرية، وهو ما يؤكده الرئيس عبدالفتاح السيسي دوما نتيجة أسباب عدة، منها الظروف التي مر بها العالم مثل جائحة كورونا والازمة الروسية الأوكرانية، وهو ما ترتب عليه نقص إمدادات الغذاء وارتفاع الأسعار عالميا. 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة