موقع الحادث
موقع الحادث


بعد 55 عامًا.. العثور على جثة هارب من السجن بعد قتله والديه بأمريكا

أمنية شاكر

السبت، 20 مايو 2023 - 12:58 م

استغرق الأمر 55 عامًا استطاعت الشرطة الأمريكية أن تغلق أخيرًا قضية باردة بعد عقود من تعقب قاتل قتل والديه وهرب من السجن، وفي عام 1958 ، تشاجر ويليام ليزلي أرنولد البالغ من العمر 16 عامًا مع والديه على نقل سيارتهم إلى مكان القيادة قبل إطلاق النار عليهم وقتلهم ودفنهم في الفناء الخلفي لمنزل العائلة، وبعد أن أمضى عقدًا من السجن مدى الحياة، هرب هو ونزيل آخر من سجن ولاية نبراسكا.  

وتم القبض على النزيل الآخر، وهرب أرنولد، وانتهى به المطاف في أستراليا، حيث تزوج وأنشأ عائلته، مدعيًا أنه يتيم ، حسبما ذكرت شبكة CNN.

وماضي أرنولد المظلم لم يكن ليتم اكتشافه أبدًا لولا تلك الكذبة ، حيث ذهب ابن الرجل لاحقًا للبحث عن مزيد من المعلومات حول ماضي والده المجهول - وانتهى به الأمر بأكثر مما ركد من أجله.

في عام 2020، وبالتعاون مع محققي المارشال الأمريكيين الذين ما زالوا يبحثون عن الهارب، أرسل جيمس شقيق أرنولد، الذي لم يكن في المنزل وقت جرائم القتل، عينة من الحمض النووي باستخدام مجموعة اختبار في المنزل إلى قاعدة بيانات رئيسية مثل AncestryDNA أو 23AndMe، على الرغم من أن المحققين لم يحددوا بالضبط الخدمة التي تم استخدامها.

ذكرت صحيفة الجارديان أن AncestryDNA ، 23AndMe، وMy Heritage، أكبر مواقع الأنساب، تمنع عمومًا تطبيق القانون من وضع الحمض النووي لمسرح الجريمة في أنظمتها، لكن بإذن من أحد أفراد الأسرة، مثل شقيق أرنولد، يمكنهم تقديم عينات وإجراء عمليات البحث. 

جلست عينة الحمض النووي لجيمس أرنولد بشكل لا مثيل له لمدة عامين عندما تم تقديم مجموعة اختبار أخرى في المنزل، على بعد آلاف الأميال، وتم حل اللغز أخيرًا - ظهرت مباراة عائلية قريبة، وتواصلت مع الرغبة في معرفة المزيد عن قريبهم. 

وأفادت شبكة CNN أن ابن أرنولد، الذي لم يذكر اسمه، قال في رسالة بريد إلكتروني إلى عمه عندما تم اكتشاف المباراة في عام 2022:  "أحاول معرفة المزيد من المعلومات عن والدي. كان يتيمًا من شيكاغو" .

اقرأ ايضا| بعد خروجه من السجن .. كلمات مؤثرة لمصطفى أمين

لم يرد مات ويستوفر، نائب المشير الأمريكي لمنطقة نبراسكا، على الفور على طلب Insider للتعليق، وساعد ابن أرنولد المحققين في تجميع حياة الرجل بعد هروبه من السجن. 

وبعد الهروب في نبراسكا، اتخذ أرنولد اسم جون ديمون، وقفز من سينسيناتي وميامي ولوس أنجلوس، قبل أن ينتقل إلى نيوزيلندا في التسعينيات، ثم أستراليا بعد ذلك بسنوات، التقى بزوجته، وتربى أطفاله الأربعة، وتوفي عام 2010 عن عمر يناهز 69 عامًا مع إرث رجل أعمال وأب شغوف، وفقًا لشبكة CNN. 

قال الابن، في شبكة CNN: "لا يوجد ملصق تحذير على مجموعة اختبار الحمض النووي يخبرك أنه قد لا يعجبك ما تجده، لكنني لست نادما على فعل ذلك، وأنا سعيد لأنني أعرف الآن حقيقة والدي، على الرغم من أنه من الصادم معرفة أن حياته بدأت بجريمة فظيعة، إلا أن إرثه أكثر من ذلك بكثير".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة