تكريم سامي منصور السبعاوي
تكريم سامي منصور السبعاوي


مدير تعليم البحيرة يكرم بطل كأس العرب لكرة السلة للكراسي المتحركة

فايزة الجنبيهي

السبت، 20 مايو 2023 - 08:18 م

قام  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بتكريم سامى منصور السبعاوى الإدارى بمدرسة بنى لقانة الابتدائية التابعة لإدارة شبراخيت التعليمية وأحد قامات منتخبنا الوطنى الذى توج بلقب البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة.

اقرأ أيضا | «الموروثات الخاطئة عقبة في طريق التنمية» في ندوة بآداب جنوب الوادي

وأقيمت البطولة للمرة الأولى بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من ٢٥/ ٤ حتى ٢/ ٥ بمشاركة ٨ دول عربية ( مصر - الأردن - فلسطين - لبنان- المغرب - الإمارات - البحرين - الكويت ).


وتوجت فيها مصر بلقب البطولة العربية لكرة السلة للكراسى المتحركة عقب فوزها على منتخب الكويت المضيف حيث حقق المنتخب المصرى فى البطولة انتصارات متتالية بدأت بفوزه على نظيرة المغربى ثم منتخب الأردن والإمارات وأخيرا منتخب الكويت وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية.

 وقد أعرب يوسف الديب وكيل الوزارة، عن سعادته الغامرة باللاعب الذى استطاع أن يمثل تعليم البحيرة والمحافظة تمثيلا مشرفا بأدائه المشرف خلال البطولة ورفع اسم محافظة البحيرة ومصر خفاقا عالياً فى هذا المحفل الدولى.

 وأشار إلى الجهود التى تبذلها القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى دعم ورعاية أصحاب الهمم وتأهيلهم لما لهم من خبرات لا يستهان بها وتجارب وإمكانيات وقدرات إذا ما توافرت لهم الخدمات التدريبية والتأهيلية والفرص المتكافئة للمشاركة الفعالة جنبا إلى جنب مع باقى أفراد المجتمع، مؤكدا أيضا على أن قضية الإعاقة من القضايا المجتمعية التى تتطلب تضافر كافة الجهود لتعزيز وحماية حقوق أصحابها وكرامتهم ونشر الوعى بها وتنفيذ مجموعة من الأنشطة والخدمات والبرامج الاجتماعية والتعليمية والطبية والصحية والترفيهية والرياضية والبرامج التدريبية والإرشادية لهم  بمختلف إعاقاتهم ودمجهم فى المجتمع واستثمار طاقتهم وقدراتهم المتنوعة، متمنياً لتعليم البحيرة مزيداً من النجاحات والانجازات والمراكز المتقدمة والتمثيل المشرف  في كافة المسابقات والفعاليات المحلية والدولية.

حضر التكريم  د. عماد البنداق، مدير إدارة شبراخيت التعليمية وعبدالرؤوف قنطوش وكيل الإدارة. وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب ضمن منتخب مصر الحاصل على المركز الأول فى بطولة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٣ لكرة السلة للكراسى المتحركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة