وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية
وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية


السفير الكوري يوجه الشكر لوزير المالية بعد حل مشاكل الشركات الكورية

أيمن عامر

الأحد، 21 مايو 2023 - 12:01 م

 التقى السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بمصر، بالدكتور محمد معيط وزير المالية ، اليوم الأحد الموافق 21 مايو الجاري، بمناسبة انتهاء مهمة السفير الكوري لدى مصر لمدة 3 سنوات.

وعبر السفير هونج جين ووك ، عن امتنانه لما بذل من جانب الدكتور محمد معيط وزير المالية ، من جهود لحل المشاكل التي تواجهها الشركات الكورية ولتقدم العلاقة الاقتصادية بين البلدين 

وطلب السفير الكورى دعم الحكومة المصرية المستمر لأنشطة الشركات الكورية لكي تتمكن من زيادة استثماراتها والعمل بصورة أكثر فاعلية داخل مصر. 

اقرأ أيضًا: مصر تدين اقتحام المسجد الأقصى اليوم من قبل مسئول إسرائيلي

و قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ، خلال اللقاء ، إن العلاقات الكورية المصرية قد قفزت إلى أعلى الدرجات التي لم تشهدها الدولتان من قبل معربًا عن شكره على شغف وتفاني السفير الكورى . 

وأكد معيط ، أنه لن يكل في عمله لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية و حل مشاكل الشركات الكورية في مصر بالإضافة إلى التواصل النشط مع السفير الكوري الجديد من أجل تقدم العلاقة الثنائية في المستقبل.

وقال السفير هونج جين ووك ، لقد شهدت مصر تحديات اقتصادية متعددة منذ عام 2020 وحتى الآن وذلك نتيجة للأوضاع الدولية الصعبة وتدابير التقشف العالمية ومروراً بأزمة جائحة كورونا ، كما تسعى حاليًا للتغلب على تلك التحديات. 
وأكد هونج جين ووك ، أن مصر تبزل جهودًا نشطة ومتواصلة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية وتحويل مصر إلى مقصد جاذب للاستثمارات. 

وتابع سفير كوريا ، وبفضل جهود الحكومة المصرية، استثمر العديد من الشركات الكورية في السوق المصري ووسعت وجودها فيه، وحاليًا تجري الشركات الكورية العديد من المشاريع التعاونية الاقتصادية مع الجانب المصري بما فيها عقد الإنتاج المشترك لمدفع K-9 وإنشاء محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء وعقد إنتاج قطارات الخطي الثاني والثالث لمترو القاهرة وغيرها من المشروعات القومية العملاقة .

واستطرد السفير جين ووك ، وفي خلفية التوسع في الاستثمار وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، تكمن الصداقة الوثيقة والتعاون المستمر بينه  وبين  وزير المالية د. محمد معيط. كما يمتع وزير المالية بتقدير كبير لدى كوريا الجنوبية ، لمساهماته الكبيرة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مما أكسبه لقب "حلال المشاكل" بين الكوريين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة