د محمود محى الدين
د محمود محى الدين


محمود محى الدين: 60% من تمويل المناخ في العالم يعتمد على أدوات الدين

شيماء مصطفى

الإثنين، 22 مايو 2023 - 04:02 م

قال د محمود محى الدين - رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعنى بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، إننا في حاجة للعمل بشكل سريع.

وأكد محمود محي الدين خلال مشاركته في جلسة حضد التمويل المختلط لتسهيل التحول الاخضر في الاقتصاديات الناشئة ، وجود شراكة البنك الافريقي للتنمية مع مؤسسات التمويل الدولية، ولفت إلي أن 60% من تمويل المناخ في العالم يعتمد على أدوات الدين، قائلا نحن في حاجة لضخ استثمارات وليس تنفيذ المشروعات عبر الديون ويجب أن نقوم بتقليص الديون.

اقرأ أيضا| مصطفى مدبولي: تملك أي أجنبي لعدد من العقارات يكون بضوابط محددة

وأوضح أن التمويل الاخضر في الدول الإفريقية، يحتاج مجهود ابتكاري لتعظيم المنفعة، موضحا أن البنوك متعددة الأطراف التنموية انضمت لهذه الجهود أما داعمين أو مستثمرين ونحن نعمل في هذا المجال منذ 2010، مؤكدا أن الموضوع ليس سهل وبسيط وانما يحتاج لبذل المزيد من الجهود.

ولفت إلي تنوع التحديات التي تعترض طريق الدول للتمويل البيئي، موضحا أن دول المنطقة تعاني من نقص في نسب النمو وارتفاع معدلات التضخم بجانب ديون مثقلة وهى موضوعات يحب مواجهتها والعمل على حلها.

وأكد أنه لتحقيق التنمية المستدامة، فأنه يجب النهوض بالطاقة والتهوض بالزراعة ولا يجب إضاعة الوقت في محاولة ايجاد التناغم بين تمويل المناخ وتمويل التنمية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة