طبيب أسنان يحذر من تخزين فرش الأسنان
طبيب أسنان يحذر من تخزين فرش الأسنان


طبيب أسنان يحذر من تخزين فرش الأسنان في الحمام

أمنية شاكر

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 12:11 م

أول شئ يقوم بها الإنسان هو تنظيف الأسنان، والأمر كذلك قبل النوم، ويساعد تنظيف أسنانك جيدًا مرتين يوميًا - لمدة دقيقتين - في الحفاظ على أسنانك من البلاك وتركم لبكتيريا. 


و كشف طبيب الأسنان الدكتور جوردان براون عن حقيقة مثيرة للاشمئزاز حول المكان الذي نخزن فيه فرش الأسنان بشكل طبيعي في مقطع فيديو على قناته على TikTok.

في الفيديو ، مع أكثر من 120.000 إعجاب ، أوضح طبيب الأسنان أنه بغض النظر عن مدى احتفاظك بحمامك ، فإن سبب وجود مرحاض هناك قد يكون سبب في أصابتك بالكثير من المشاكل. 

يشرح الدكتور براون: "كل شخص يحتاج إلى معرفة هذا عن فرشاة أسنانه، إذا كان بإمكانك رؤية مرحاضك وفرشاة أسنانك في نفس الرؤية دون تحريك رأسك ، فهناك احتمال بنسبة 99٪ أن يكون لديك براز على فرشاة أسنانك.

 اقرأ أيضا|لصحة أسنانك| أطعمة يحذر الأطباء من تناولها 

"البخاخات المنبعثة من مرحاضك تتطاير في الهواء وتنتشر في كل مكان بما في ذلك فرشاة أسنانك." 

لاستخدام مصطلح تقني ، كلما قمت بغسل المرحاض يتسبب في شيء يسمى "نافورة البراز".

يرش هذا القطرات المجهرية من حوض المرحاض في جميع أنحاء المساحة المحيطة - بما في ذلك فرشاة أسنانك ، التي تستريح ببراءة في كوب على الحوض، وحث الدكتور براون الناس على إغلاق مقعد المرحاض عندما يتدفقون. 

ومن الواضح أن غرفة النوم هي أفضل مكان لتخزين فرشاة الأسنان العادية أو الكهربائية، ولكن إذا كان هذا يمثل الكثير من المتاعب بالنسبة لك ، فقد اقترح أنه يمكنك الحفاظ على  فرشاة أسنانك نظيفة عن طريق إبقائها بعيدة عن فرش أسنان الآخرين.

اقرأ أيضا|من تنظيف الأسنان للرياضة.. 9 عادات صحية ضررها أكثر من نفعها

يمكنك أيضًا شراء أغطية لوضعها على الرأس للحفاظ على البكتيريا الضارة، وحصل فيديو دكتور براون على أكثر من 1000 تعليق ، كما كشف العديد من مستخدمي TikTok عن مكان تخزين فرشاة أسنانهم.

كتب أحد الأشخاص: "لقد وضعت خاصتي في خزانة الأدوية، فرشاة أسناني بها غطاء وأنا درج."

بينما قال مستخدم ثالث: "المرحاض الخاص بي وفرشاة الأسنان في غرف مختلفة، وأغلق الغطاء عندما أتدفق لذا أعتقد أنني بخير." 

بينما قال أحد الأشخاص المثير للاشمئزاز مازحا: "أغمس فرشاة أسناني في المرحاض لذلك أعتقد أنني بخير"، وكتب ممثل كوميدي آخر: "لهذا السبب أفرش أسناني في المطبخ".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة