نيكول باشينيان رئيس الوزراء الأرميني
نيكول باشينيان رئيس الوزراء الأرميني


محادثات رفيعة المستوى بين أرمينيا وبريطانيا حول تعزيز علاقات الشراكة بين البلدين

أ ش أ

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 05:56 م

أعلنت الحكومة الأرمينية، اليوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان اجتمع مع وزير الدولة البريطاني لشؤون أوروبا وأمريكا اللاتينية ليو دوشيتري، خلال زيارة الأخير إلى يريفان. 


وذكر مكتب رئيس الوزراء الأرميني - في بيان أوردته وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية - أن باشينيان رحب بزيارة دوشييرتي إلى أرمينيا، كما علق أهمية كبيرة على التعاون الوثيق والتنمية القائمة بين البلدين في مختلف القطاعات.

 مُشيرًا إلى أن الجانب الأرميني أعرب عن ثقته في أن تحقق العلاقات الثنائية بين البلدين تطورا كبيرا في المستقبل. 

اقرأ ايضاً| الدفاع الروسية تعلن القضاء على 150 جنديا أوكرانيا 


وبدوره، أكد دوشيتري حرص بلاده على توسيع العلاقات والروابط مع أرمينيا في مختلف الاتجاهات في إطارالحوار الاستراتيجي الذي انطلق بين لندن ويريفان، بحسب البيان.


وأضاف البيان أن الاجتماع تناول عدة ملقات من بينها علاقات الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين وفرص تنفيذ مشروعات الطاقة الشمسية وغيرها من المشروعات في قطاعات أخرى. 


وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا أيضًا الأزمة القائمة بين أرمينيا وأذربيجان حول ناجورنو قره باغ إثر إغلاق ممر لاتشين من قبل السلطات الأذرية. 


وأبلغ باشينيان الجانب البريطاني بأنه من خلال إغلاق ممر لاتشين ووقف إمدادات الغاز والطاقة داخل ناجورنو قره باغ، تسعى أذربيجان إلى تعريض أرمن ناجورنو قره باغ إلى التطهير العرقي، بحسب البيان. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة