صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لسبب لن تتوقعه.. شركة طيران تغرم مسافرة ارتدت 6 كيلو ملابس |صور

هدى النجار

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 07:58 م

قامت شركة الطيران "جيتستار" Jetstar، بتغريم مراهقة في أستراليا، بعد محاولتها الالتفاف على القوانين بارتدائها قرابة 6 كيلو جرامات من الملابس، كطريقة مبتكرة وجديدة لتجنب دفع رسوم الأمتعة الزائدة لشركات الطيران، وذلك وفقاً لما نشره موقع "نيويورك بوست".

اقرأ أيضا | خبراء: كبار السن هم الأكثر سعادة ورضا في الحياة

وتداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للفتاة أدريانا أوكامبو البالغة من العمر 19 سنة، وهي ترتدي طبقات عدة من الملابس بعد أن أعلنت بأنها ستغرم 62 دولاراً أسترالياً (33 جنيهاً إسترلينياً) لأن أمتعتها تجاوزت الحد المسموح به للوزن.

وقالت الفتاة إنها "بدت مثل الدب" أثناء محاولتها تنفيذ حيلتها، وذلك أثناء سفرها من ملبورن إلى مسقط رأسها أديلايد بعد رحلة مع صديق، وذلك في حديثها لها مع وكالة الأنباء "ساوث ويست نيوز".

 

وأضافت قائلة: "أنا صغيرة ورفيعة القوام ولكنني بدوت عكس ذلك تماماً حينها اعتقدنا أن الطريقة الوحيدة لتخفيف وزن حقائبنا هي أن نلبس ما فيها، لذلك بدأنا في ارتداء ستراتنا ومعاطفنا إضافة إلى طبقات من السترات والبلوزات، وكنت أرتدي سراويل فضفاضة وكنت أحشو القمصان والجهاز اللوحي الخاص بي داخلها، وكان لدي حوالى ست طبقات وأشياء أخرى في جيوبي".

وذكر متحدث باسم شركة طيران "جيتستار" أنه لدينا قيود للأوزان التي يمكن حملها حفاظاً على المساواة بين الجميع، مضيفاً أن متابعة كمية الأمتعة التي يحملها الركاب على متن الطائرة يعني أن كل شخص لديه مساحة محددة لأمتعته إلى جانب الالتزام بمتطلبات السلامة لدينا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة