صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الإسعافات الأولية.. متى يمكن للأطفال تعلم هذه المهارة؟

ماجد محمد جمال

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 11:13 م

يمكن أن يبدأ تعليم الأطفال الطرق الأساسية للطوارئ الطبية في وقت مبكر من عمر أربع سنوات، وفقًا لبيان علمي جديد صادر عن لجنة الاتصال الدولية للإنعاش (ILCOR) وجمعية القلب الأمريكية والمجلس الأوروبي للإنعاش.

اقرأ أيضا | «النوم على البطن» يهدد حياة الجنين في هذا الوقت من الحمل

 

وقالت المجموعة إن بناء مهارات الأطفال في الاسعافات الأولية يمكن أن يبدأ في سن الرابعة، ويمكن تطويره بمرور الوقت من خلال التدريب الروتيني، وقال البيان الذي نشر في تقريرها الدورية لجمعية القلب الأمريكية، إنه بحلول الوقت الذي يصل فيه الأطفال إلى سن العاشرة، قد يكونون قادرين على إجراء ضغطات فعالة على الصدر لإنقاذ شخص في وقت مناسب لحين وصول المسعفين، ويوجد دليل تفصلي لدي تلاميذ المدارس الذين تقل أعمارهم عن أربع سنوات يعرفون طرق المساعدة في حالات الطوارئ الطبية، وأنه في سن 10-12.


كما يمكنهم إجراء ضغطات فعالة على الصدر عند إجراء لإنعاش القلب مرة اخري، وذكر البيان أيضًا أن الأطفال يمكن أن يكونوا على دراية بأجهزة تنظيم ضربات القلب الخارجية الآلية (AEDs)، والبدء في تعلم تلك الخطوات .
ووجدت الدراسة أن الأطفال في سن المدرسة لديهم حافز كبير لتعلم المهارات المنقذة للحياة وغالبًا ما "يضاعفون" تدريبهم من خلال مشاركة ما تعلموه مع الآخرين.


ويمكن للطفل البالغ من العمر 4 سنوات على الأقل التحدث إلى شخص ما على الهاتف يمكنه بعد ذلك إرشاد الطفل بشأن ما يجب فعله حتى الوصول لخدمات الطوارئ".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة