صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لتجنب الإصابة بالجرب.. اغسلي ملابسك الجديدة قبل ارتداءها

ريم الزاهد

الخميس، 25 مايو 2023 - 11:36 ص

تسيطر حالة من السعادة والفرح عند شراء ملابس جديدة ، ويقع البعض في فخ اعتقاد أنها نظيفة ويمكنه ارتداءها فوق شراءها دون غسلها أولاً ، ولكن هذا المعتقد خاكئ بكل المقاييس لعدة أسباب أوضحها الأطباء في الأبحاث الأخيرة في الأمراض الجلدية

اقرأ أيضاً| تعرف علي أضرار ارتداء الملابس الرياضية المصنوعة من ماده البيسفينول


يشير الخبراء في هذا الخصوص إلى ضرورة غسل أي قطعة ملابس قبل إرتدائها، خصوصا إن كانت تلامس الجلد مباشرة وتحتك مع مصادر التعرق. فأنت لست الأولى التي جربتها، وعلى الأرجح قام أقله 10 أشخاص بتجربتها قبلكِ؛ وإن كنتِ محظوظة للغاية، فجميعهم يكونون ملتزمين بمعايير النظافة الشخصية الأدنى قبل تجربتها. 


وأشارت الأبحاث إلى أن الأكثر خطورة من تعرض القطعة للتعرق هو القمل، فمن المحتمل أن يتم إنتقال القمل من فرد إلى آخر من خلال إرتداء الملابس نفسها، إذ إن هذه الحشرات، وبالأخص القمل الأبيض، تستطيع أن تصمد على الأقمشة، خصوصا إن كانت مكونة من الألياف الطبيعية. 


وأكدت الأبحاث أيضا إن بعض الأمراض المعدية الخطيرة قد تنتقل من خلال الملابس، كالجرب، فأنت لا تستطيعين أن ترصدي بالعين المجردة ماذا يوجد على قماش الملابس، خصوصا إن كان يحتوي على طبقات عديدة ومواد تسمح لذلك مثل الفرو على السترات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المواد الكيميائية المستخدمة في مختلف مراحل تصنيع الملابس قد تؤذي بشرتك وتتسبب بتحسسها، ما يفرض عليك غسلها لتحصين نفسك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة