نبات الكوكا - أرشيفية
نبات الكوكا - أرشيفية


كولومبيا أكبر منتج للكوكايين في العالم تشهد أزمة كوكا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 مايو 2023 - 03:59 م

 يبدو أن الأمور ليست على ما يرام في بلد بابلو إسكوبار، فكولومبيا أكبر منتج للكوكايين في العالم، تشهد منذ أشهر انخفاضا حادا في أسعار الكوكا التي تعد من المواد الخام، ما يؤثر على صغار المزارعين بشدة.

يستغل كارلوس الذي اختار هذا الاسم الوهمي خوفا من أعمال انتقامية من جانب عناصر مسلحين ينشطون في المنطقة، أرضا مساحتها هكتارين لزراعة هذه الورقة الثمينة في بلدة يورينتي الواقعة في منطقة نارينيو في جنوب البلاد.

ويقطف عماله بأيديهم العارية أوراق الشجيرات المزروعة على مد النظر حوله.

اقرأ أيضًا| الأم الشيطانة.. باعت ابنتها مقابل 10 دولارات لشراء الكوكايين

وبعد ذلك تُسحق وتُجفف وتُخلط مع مواد كيميائية عدة و"يُطهى" المزيج على موقد غاز صغير حتى يتحول إلى شكل من الحصى البيضاء. وهذه عجينة الكوكا التي تحول لاحقا، في مختبر آخر، إلى مسحوق.

ويقول كارلوس (36 عاما) وقد غطت الخدوش يديه واحرقت الشمس بشرته، إنه في الماضي كان يجد الكثير من المشترين عادة لعجينته. لكن هذه المرة لم يجد أحدا يشتري الكيلوغرامات الثمانية التي أعدها. ومن أصل 660 دولارا كلفة العناية بالحقول والحصاد والمعالجة، لم يبع حتى الآن سوى 154 دولارا من العجينة.

وفي انتظار تحسّن الأسعار، كدّس أكياسا بلاستيك مليئة بعجينة الكوكا في منزله الخشبي. وفي معمله الصغير، أوضح آسفا أن "الأسعار رديئة جدا"، مشيرا إلى أن "الخيار الوحيد هو الاحتفاظ بها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة