الرئتين - أرشيفية
الرئتين - أرشيفية


4 خطوات تحمي رئتيك وتمنع نوبات الربو

إسراء كارم

الجمعة، 26 مايو 2023 - 04:38 م

ينتشر بين عدد كبير من الأشخاص الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي، خصوصًا مع التعرض للأتربة ودخان السجائر من المحيطين، مما يعرضهم لأزمات كثيرة في التنفس.

وقدمت وزارة الصحة والسكان، خطوات تحمي الرئة وتمنع نوبات الربو، من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، لضمان سلامة الجسم.

اقرأ أيضًا | استشاري مناعة: حشرة الفراش السبب في 80% من إصابات «الربو»

وجاءت خطوات حماية الرئة ومنع نوبات الربو كالتالي:

- راقب أعراض الربو

- تجنب مسبباته

- التزم بالعلاج

- اتبع تعليمات الطبيب

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أوضحت أن أسباب الإصابة بالربو هي مسببات الحساسية، الممثلة في الغبار- وبر الحيوانات الأليفة- حبوب اللقاح- العفن، كذلك التهابات الجهاز التنفسي، والتي يمكن أن يؤدي البرد والإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية أيضًا إلى ظهور أعراض الربو لدى بعض الأطفال حيث تتسبب عدوى الجهاز التنفسي في التهاب الشعب الهوائية.

ولفتت إلى أن السبب الثالث ممارسة الرياضة، فهناك ما يعرف باسم الربو الناجم عن ممارسة الرياضة، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الربو عند الطفل، ويساعد الطبيب الطفل المصاب على إدارة الموقف للمشاركة في الأنشطة البدنية.

ويتمثل السبب الرابع في المهيجات، مثل الدخان والتلوث والروائح الكريهة، كذلك تغيير المواسم، سبب للإصابة، حيث يصاب البعض بنزلة برد عندما يتغير الطقس مثل الهواء البارد أو الرطوبة) ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض الربو لدى بعض الأطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة