صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


علامات الحمل.. 5 إشارات يخبرك بها جسدك

أحمد أنور

الجمعة، 26 مايو 2023 - 06:16 م

 

كثيرًا من النساء، تنتابها حالة من الشك في وجود حمل أم لا، ويقمن بمراقبة أجسادهن وتتبع علامات الحمل، وخاصة في الأسابيع الأولى.

وتركز النساء على انقطاع الدورة الشهرية كعلامة هامة لحدوث حمل، إلا أن هناك علامات أخرى قد تساعد أيضًا في معرفة إذا كانت المرأة حامل أم لا، أهمها بعد انقطاع الدورة الشهرية الغثيان والقيء، بحسب موقع "شفانجر دوت آت".

اقرأ أيضًا| أهمها الوزن والتدخين.. 7 أسباب تمنع حدوث الحمل

وتلعب الهرمونات دورًا مهمًا بشكل خاص طوال فترة الحمل، ما يعني حدوث تغيير كبير للأنثى، ويجب أن تنتبه أكثر للإشارات التالية من جسمك كدليل على علامات الحمل:

قيء وغثيان

الغثيان والقيء، الذي يحدث في جميع أوقات النهار والليل، هو دليل نموذجي على الحمل، ويرجع ذلك إلى إفراز هرمون HCG ويتضح بشكل أساسي في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

انقطاع الدورة الشهرية

إذا لم تكن هناك فترة حيض، فهذه تعتبر علامة آمنة نسبيًا للحمل، خاصةً إذا كانت المرأة لديها دورة منتظمة جدًا، ومع ذلك في بعض الأحيان يكون هناك تأخير في النزيف بسبب الإجهاد أو الدواء.

تعب وإرهاق

وهي إحدى تلك الأعراض التي غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين الأعراض قبل بداية الدورة الشهرية، كما أن العديد من النساء يعانين من الإرهاق قبل وأثناء الدورة الشهرية أكثر من المعتاد، ولا يشير التعب الواضح بالضرورة إلى الحمل، ولكنه قد يظل علامة أولى.

آلام الثدي

في بداية الحمل، تعاني بعض النساء من ضيق طفيف أو ضيق في الثديين، وهذا أمر طبيعي تمامًا.

 كثرة التبول

من الناحية المثالية ، تعتاد النساء الحوامل على الذهاب إلى المرحاض بشكل متكرر في بداية الحمل، وتستمر طوال الأشهر التسعة.

علامات أخرى محتملة

وتوجد علامات أخرى مثل: الغازات، والإمساك، والصداع، والحساسية لبعض الروائح والأذواق، وزيادة إفراز اللعاب، والرغبة في الحمل.

اختبارات الحمل

يمكن تحديد الحمل عن طريق إجراء اختبار الحمل:

فحص بول

تعد اختبارات البول من أكثر طرق اختبار الحمل شيوعًا، هي متوفرة في الصيدليات أو الصيدليات وتقدم موثوقية بين 90٪ و 99٪ من النتائج.

فحص الدم

يمكن اكتشاف هرمون HCG الذي يحافظ على الحمل في الدم في فترة مبكرة بعد حوالي 9 أيام بعد الإخصاب الناجح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة