صورة موضوعية
صورة موضوعية


نائب محافظ البحيرة تتفقد المشروعات التنموية بإدكو

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 26 مايو 2023 - 09:08 م

قامت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بجولة تفقدية بمركز ومدينة إدكو، بحضور كامل غطاس  السكرتير العام المساعد ومحمد محجوب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو والنائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب.

اقرأ أيضا| نائب محافظ البحيرة تصدر حركة تنقلات لنواب رؤساء المدن ورؤساء الوحدات القروية 

واستهلت جولتها بتفقد مشروع "سوق السمك الجديد" والمقام علي مساحة تتجاوز ٤ آلاف م٢، والذي يتكون من ٧٦ محل مجهزين بكافة المرافق (كهرباء - مياه - صفايات صرف - حوض غسيل) وتبلغ مساحة المحل الواحد ٣.٥م × ٤م، كما يتضمن المشروع مباني ملحقة (مخزن ودورات مياه)، وتبلغ التكلفة الإجمالية ٨.٢ مليون جنيه ضمن مخطط تطوير وتجميل مدينة إدكو أحد برامج المشاركة المجتمعية لمشروع غرب دلتا النيل. 

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية حيث سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء مركز إدكو والمراكز المجاورة، وكذا تنشيط قطاع الصيد وتجارة الأسماك بين المحافظة والمحافظات المجاورة ومنها الإسكندرية وكفر الشيخ، مشيرة إلى أن مثل هذه المشروعات تعد من المشروعات ذات عائد اقتصادي جيد للعاملين بها مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة لهم ولأسرهم.

وأشارت إلى ضرورة إتاحة المشروع لكافة المواطنين وصغار التجار بالمحافظة من خلال التوعية بأهميته وتسهيل وتيسير الإجراءات وعمل حملات توعية بالتنسيق والتعاون بين الوحدة المحلية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مشددة على الالتزام بالمعايير المرتبطة بالحفاظ على البيئة والصحة والسلامة العامة والمظهر الحضاري للمركز. 

كما قامت د. نهال بلبع، بتفقد قطعة أرض مجاورة للمشروع والمزمع إقامة "ساحة تخريد سيارات" عليها بمساحة ٤ أفدنة ويتكون المشروع من ساحة ومبني إداري وغرفة حارس ودورات مياه، حيث وجهت بالانتهاء من أعمال تسوية الأرض وتركيب أعمدة الإنارة والالتزام بالمخطط الزمني للمشروع والمعايير والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق المستهدف منه وكذا الالتزام بالمظهر اللائق واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين. 

واستمعت لمطالب عدد من المواطنين، وأكدت لهم حرص محافظة البحيرة على تنفيذ كافة توجيهات القيادة السياسية بالعمل على خدمة وراحة المواطنين والتيسير عليهم والالتزام باتخاذ أي إجراء يكون من شأنه تحقيق المصلحة العامة. 

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة والمرور الميداني على مدن ومراكز المحافظة لمتابعة المشروعات الاستثمارية المنفذة بكافة القطاعات والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ ودفع العمل بها، وتذليل ما يعترضها من معوقات. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة