محمد فؤاد وهيفاء وهبي وهاني شاكر
محمد فؤاد وهيفاء وهبي وهاني شاكر


صبري عبدالمنعم لم يكن الأول..

أبرزهم هاني شاكر وهيفاء وهبى| فنانون وقعوا ضحايا للنصابين

أخبار الحوادث

الجمعة، 26 مايو 2023 - 11:35 م

■ كتبت: منى ربيع

..الفنان الكبير صبري عبد المنعم ليس الوحيد الذى تعرض للنصب مؤخرًا؛ حيث تعرض أكثر من فنان للنصب من آخرين.

المطرب الكبير هاني شاكر

خلال الشهر الماضي تعرض المطرب الكبير هاني شاكر لعملية نصب خارج مصر بإحدى الدول الأجنبية، وذلك بعدما أثيرت أزمة حفل الفنان المصري هاني شاكر بعد هروب متعهد الحفل دون سداد أجر الفنان وفرقته الموسيقية، وقد فتحت الدولة الأجنبية تحقيقًا في حيثيات عملية النصب، مع جهة التنظيم والجهة المستضيفة للفعالية.

وأكدت هيئة السياحة في بيان رسمي بالدولة المضيفة؛ حرصها على تطبيق اللوائح والقوانين فيما يتعلق بتنظيم الفعاليات السياحية المختلفة، مؤكدة حرصها على التصدي لكل من يسيئ لسمعة السياحة، وعدم توانيها في اتخاذ كافة التدابير اللازمة بما يحفظ التزام جميع الأطراف بالمسؤوليات، التي تقتضيها القوانين والأنظمة والتعاقدات التي تمت في هذا الجانب.

من جانبها، شددت نقابة المهن الموسيقية في مصر، في أول رد لها على الواقعة، على أن هاني شاكر سيسترد كل حقوقه من المتعهد، مؤكدة اجراؤها اتصالات مع الجهات المختصة ووزارة الثقافة بالدول الأجنبية، لكشف ملابسات تلك الواقعة.

محمد فؤاد

ايضا حرر الفنان محمد فؤاد محضرًا بقسم الشرطة، اتهم فيه مجموعة من الأشخاص، بالنصب عليه في مبلغ 12 مليون جنيه، موضحًا أنهم أوهموه بتكوين شركة عقارية، وحصلوا منه على المبلغ المتفق عليه في شروط التعاقد، ولم يلتزموا بالاتفاق، واستمروا بالمماطلة في دفع الفوائد، والإخلال بشروط التعاقد على تكوين شركة عقارية فيما بينهم.

اقرأ أيضًا | هاني شاكر يحيي حفلاً غنائيًا في لبنان الشهر المقبل

ومازالت التحقيقات مستمرة في البلاغ المقدم من الفنان محمد فؤاد، ضد كل من  «م.م»، و«أ.ن»، و«أ.هـ»، و«هـ.م»، وآخرين، المتهمين بمخالفة شروط التعاقد معه على تكوين شركة عقارية، والاستيلاء منه على مبلغ 12 مليون جنيه.

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي

ايضا تعرضت الفنانة هيفاء وهبي لعملية نصب من قبل مدير أعمالها محمد. و؛ حيث أيدت محكمة جنح مستأنف قصر النيل حبسه 3 سنوات واجبة النفاذ، في اتهامه بخيانة الأمانة.


وقال احد الشهود؛ بإن المتهم، وكيل أعمال الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، يتعامل مع الشركة بصفته وكيل أعمال الفنانة؛ بأنه يتسلم مستحقات المجني عليها عن طريق تقديم شيكات مستحقة صادرة من الشركة لصالحها.

وأفادت المحكمة، في حيثيات حكمها؛ بأن المتهم "محمد.و" في تاريخ سابق على المحضر المحرر بقسم شرطة قصر النيل بدد مبالغ نقدية بنحو مليوني جنيه، سلمتهما إليه الفنانة هيفاء وهبي كونه وكيلًا لها ولكنه لم يقم بردهم إليها واختلسها لنفسه.

كما عاقبته محكمة جنح الشيخ زايد، بتهمة التبديد والنصب عليها بمبلغ 63 مليون جنيه، لمدة 5 سنوات عن التهمتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة