صحة البحيرة: انطلاق حملة «حقك تنظمي» 4 يونيو
صحة البحيرة: انطلاق حملة «حقك تنظمي» 4 يونيو


صحة البحيرة: انطلاق حملة «حقك تنظمي» 4 يونيو

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 29 مايو 2023 - 12:51 ص

أعلن  الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن انطلاق حملة «حقك تنظمى» ضمن مبادرة "أيامنا أحلى"  فى جميع مراكز محافظة البحيرة، وذلك على مرحلتين حيث تبدأ فعاليات المرحلة الأولى فى الفترة من ٤ - ٨ / ٦ / ٢٠٢٣م ، بإدارات ( دمنهور - أبوحمص - شبراخيت - أبو المطامير - الرحمانية - رشيد - التحرير - غرب النوبارية) والمرحلة الثانية فى الفترة من ١١ - ١٥/ ٦ / ٢٠٢٣م بإدارات (الدلنجات - ايتاي البارود - حوش عيسى - المحمودية - ادكو - كفر الدوار - كوم حماده - وادي النطرون ).

جاء ذلك تحت رعاية  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة .

اقرأ أيضا| صحة البحيرة: فحص 10872 شخص وتسليم 9348 شهادة زواج ضمن مبادرة الرئيس

ويأتي ذلك لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة مجانًا، وحرصاً على تلبية الاحتياجات غير الملباة للمجتمع؛ تقرر تنفيذ حملة تنشيطية توعوية وخدمية موسعة لدعم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

كما أكد وكيل الوزارة على أنه سوف يتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بالإدارات المذكورة خلال الفترات المحددة.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.

وأشار إلى القيام بتنفيذ الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة أيامنا أحلى بكل الإدارات المشاركة، وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة.

وسوف تقام هذه الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة، تحت إشراف الدكتورة أميره عبد العال مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة