صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سرقة «توك توك» تقود عاملين في الإسكندرية إلى المفتي

شريف سلام- سرحان سنارة

الإثنين، 29 مايو 2023 - 06:47 ص

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد محمد باشا رزق، رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار عادل جبريل والمستشار إسحاق إدور صليب والمستشار حسين المحلاوي، فى القضية رقم 31936 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة محرم بإحالة أوراق عاملين إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، لاتهامهم باستدراج طفل وقتله لسرقة مركبة "التوك توك" قيادته.

اقرأ أيضا|استولوا على أموال التأمينات.. أحكام بالسجن من سنة إلى 3 سنوات لـ 5 متهمين بالإسكندرية 


كان ضباط قسم شرطة محرم بك قد تلقوا بلاغًا من "م.إ.أ" مزارع يفيد تغيب نجله "أ.م.إ" 15 سنة، فيما تبين من مراجعة خط سيره استقلال "م.ن.ع" خراط و"أ.م.ال" عامل، التوك توك خاصته.


وتوصلت التحريات إلى استدراج المتهمان المجني عليه نظرًا لصغر سنه وضعف بنيانه بعدما جهز المتهم الثاني سلاح أبيض "خنجر" وأجولة بلاستيكية، واستدرجه الأول نظرًا لوجود علاقة جيرة بينهما.


ووفقًا للتحقيقات اتفق المتهم الأول مع المجني عليه لتوصيله بالتوك توك وتوجها رفقته إلى إحدى الطرق النائية بالقرى وطلبا منه التوقف وترجلا من التوك توك واستل المتهم الثاني السلاح الأبيض بحوزته ودفعه المجني عليه أرضًا وطعنه عدة طعنات حتى أزهق روحه.


وأقر المتهمان في التحقيقات بتخلصهما من الجثة بإلقائها في أحد المجاري المائية المليئة بالحشائش ووضعوا الأجولة البلاستيك فوقها وسرقوا هاتفه المحمول ومبلغ مالي بحوزته والتوك توك وبيعها مقابل مبلغ مالي على أن يحضرا أوراقها في اليوم التالي.


تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبعرض المتهمين على النيابة قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت قرارها بإحالة أوراقهما إلى فضيلة المفتي، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة