صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس ليدز يستحوذ على سامبدوريا

وكالات

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 12:48 م

استكمل تحالف يضم أندريا رادريزاني رئيس ليدز يونايتد، استحواذه على سامبدوريا الإيطالي.

وأعلنت شركة "ايسر جروب" المملوكة لرادريزاني والتي تمتلك حصة الأغلبية في نادي ليدز يونايتد، وشركة "جيستيو كابيتال" للتمويل، مساء أمس الثلاثاء عن إبرام صفقة لإنقاذ سامبدوريا الذي يعاني من أزمة مالية، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وقال رادريزاني في بيان نشره الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو، مراسل شبكة "سكاي سبورتس"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "نحن سعداء للغاية بأنه يمكننا الإعلان عن أننا أكملنا عملية الاستحواذ على هذا النادي الاستثنائي".

وأضاف: "تاريخ وشعار سامبدوريا في أمان، وأعتقد أنني أشعر بالسعادة لكل من عانوا من أجل هذا النادي".

وتابع رادريزاني :"قبل كل شيء، أتقدم بالشكر لكل من عملوا بجدية لضمان حسم هذه الصفقة بشكل جيد."

وكان رادريزاني قد استحوذ على نادي ليدز يونايتد مقابل 45 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار) في عام 2017، ومن المتوقع أن يبيع حصته البالغة 56 % بالنادي الإنجليزي إلى "فورتي ناينرز إنتربرايزس" الأمريكية التي تمتلك الحصة الأخرى.

وكانت "فورتي ناينرز إنتربرايزس"، التي تشكل الذراع المالية لنادي سان فرانسيسكو فورتي ناينرز المنافس بدوري كرة القدم الأمريكية، قد رفعت حصتها بنادي ليدز يونايتد إلى 44 % في نهاية عام 2021، وقد جهزت عرضا لشراء حصة رادريزاني والاستحواذ الكامل على النادي قبل كانون الثاني/يناير 2024.

تجدر الإشارة إلى أن ليدز يونايتد ودع الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تنافس فيه ل3 أعوام متتالية، خلال المباراة التي خسرها أمام توتنهام 1 / 4 يوم الأحد الماضي في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة، وسيتنافس في الموسم المقبل في دوري البطولة الإنجليزية

اقرأ أيضاً|

أول طلبات بوكيتينيو في تشيلسي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة