مركز الملك سلمان للإغاثة
مركز الملك سلمان للإغاثة


مركز الملك سلمان يقدم إغاثة لمتضرري الزلزال بحلب ويبحث تنفيذ برامج طبية بكردستان

أ ش أ

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 02:22 م

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مواد إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال بمحافظة حلب شمال سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، بأنه جرى توزيع 830 سلة غذائية، و830 حقيبة نظافة، في بلدة راجو استفادت منها 830 أسرة من متضرري الزلزال، في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة من خلال المركز في العديد من الدول المتضررة.

وفي سياق متصل، قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بزيارة عمل لإقليم كردستان العراق لتشخيص ودراسة الاحتياج لتنفيذ برامج طبية تطوعية؛ تهدف إلى تقديم العلاج للمرضى والتدريب للكوادر الصحية، بتنسيق ومتابعة من سفارة وقنصلية المملكة في العراق.

والتقى وزير الصحة لإقليم كردستان الدكتور سامان برزنجي أعضاء الفريق بحضور القنصل العام للمملكة لدى الإقليم محمد بن سليمان العسيري، مرحبا بالفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة، منوها بالدور الإنساني للمملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز ودعمه المستمر للعراق في كل القطاعات الإنسانية والإغاثية، مبيناً أن زيارة المركز لأربيل تعد من أهم الزيارات الميدانية.

ومن المقرر أن يقوم الفريق الطبي بزيارات مماثلة لمدينتي بغداد والبصرة لاستكمال الدراسة الميدانية ووضع تصور لتنفيذ برامج طبية تطوعية في المدينتين.

◄ اقرأ أيضًا | زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر يضرب تركمانستان

وفي السياق ذاته، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية النيجر المتضمنة 50 طنا من التمور، وقام بتسليم المساعدات - نيابة عن المركز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر الدكتور زيد بن مخلد الحربي، لوزير العمل الإنساني وإدارة الكوارث النيجري لاوان مقاجي، وذلك في العاصمة نيامي.

وأشار السفير الدكتور زيد الحربي بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين في كل مكان، مبينًا أن هذا المشروع يعد جزءًا من المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة ممثلةً بالمركز، للأسر الأكثر احتياجًا في مختلف أنحاء العالم دون تمييز.

من جانبه، أشاد وزير العمل الإنساني وإدارة الكوارث النيجيري بالدور الإنساني الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في النيجر، معبرًا عن شكره الجزيل لحكومة المملكة على مجمل المساعدات المقدمة لبلاده.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله لعددٍ من الدول الشقيقة والصديقة في مختلف دول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة