ندوة بوابة أخبار اليوم حول"دور لجنة الشباب فى الحوار الوطني"
ندوة بوابة أخبار اليوم حول"دور لجنة الشباب فى الحوار الوطني"


بالفيديو| عضو بتنسيقية شباب الأحزاب: الوعي وتثقيف الشباب من أولوياتنا

مروة العدوي

الخميس، 01 يونيو 2023 - 03:30 م

قال أسامة هشام، عضو بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين ومسئول ملف التمكين السياسي ومراكز الشباب، إنه منذ الإعلان عن الحوار الوطني، تم إجراء جولات في كل محافظات مصر لمعرفة أراء الشباب في كل الملفات.

جاء ذلك خلال ندوة بوابة أخبار اليوم حول «دور لجنة الشباب فى الحوار الوطني»، وذلك بحضور محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائى، والنائب أحمد فتحي مقرر لجنة الشباب فى الحوار الوطني وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين أسامة هشام مسئول ملف التمكيم السياسي ومراكز الشباب، وأحمد حسام عضو مسئول مسئول الانشطة الطلابية، وصفاء حسني مسئول اتحادات الطلبة وريادة أعمال، وعبدالله عصام مسئول أشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضًا:- التنسيقية: إنشاء مجلس وطني للتعليم والتدريب لسد الفجوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل

وأضاف هشام، أنه تم إجراء تدريبات وتثقيف للمحليات للشباب فى كل الدوائر، لتمكين الشباب وتثقيفهم لخوض الانتخابات، ومعرفتهم بالفرق بين المجلس المحلي ومجلس النواب.


وتابع: عدم وجود جهة مختصة بثقيف الشباب سياسياَ، لافتا إلى الشباب أكدوا أن وزارة الشباب لابد أن يكون دورها تثقيف الشباب سياسياَ.


أوضح عضو بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين ومسئول ملف التمكين السياسي ومراكز الشباب، أن فصل وزارة الشباب عن الرياضة أصبح أمر ضروري للغاية لثقيف الشباب سياسيا ولعمل كوادر سياسية تستطع خوض الانتخابات سواء المجلس المحلي أو مجلس النواب، لعدم استقطاب الشباب من اي نوع ضد الدولة.


وعن ملف التمكين السياسين، أكد "هشام" ضرورة إيجاد مظلة لدعم الشباب والتى تتمثل في مجلس قومي للشباب او وزارة الشباب بعد فصلها عن الرياضة، لكى تستطع عمل دورات تدريبية خاصة بالتحادات الطلبة والأنشطة الطلابية.


واستكمل: الشباب تحتاج إلى دورات تدريبية لاتحادات الطلبة والأنشطة الطلابية ولكل من هو مهتهم بالمجال السياسي، لافتا إلى أن نماذج المحاكاة لا تمثل كافة الأطياف ولا التيارات السياسية.


وأكد عضو بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين ومسئول ملف التمكيم السياسي ومراكز الشباب، أن التقيف والوعي من أولوياتنا، لافتاً إلى وجود اهتمام كبير من قبل الشباب للمشاركة فى الدورات التدريبية للتثيقيف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة