صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أفضل 8 أفكار لديكور الشقق الصغيرة

ماجد محمد جمال

الخميس، 01 يونيو 2023 - 08:37 م

تستوعب هذه المساحات الصغيرة شقق الاستوديو وأحيانًا حتى متوسطة الحجم بغرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم . بالطبع ، كان على المقاولين أن يبدعوا في التصميم من أجل تسهيل التخزين الكافي وكذلك جعل المساحة تشعر بالاتساع والراحة، ومع ذلكتعتبر هذه المشكلة بسيطة لأصحاب المنازل ومصممي الديكور الداخلي لأن المساحات الصغيرة تتطلب أفكارًا تصميمية مبتكرة. وبالتالي ، اعتقدنا أنه يجب علينا مشاركة بعض الطرق الإبداعية وخطط التصميم الجميلة لمساعدتك على تزيين شقتك الصغيرة بجاذبية جمالية أعلى.

8 أفكار ديكور لا تصدق لتأثيث شقتك الصغيرة: قد تحتاج إلى تقييم تنسيق واستغلال المساحات بشكل مرضي، وهذا هو الوقت المناسب لإطلاق المواهب الإبداعية بداخلك ولتصبح شقتك الصغيرة بحيث لا تزال تبدو واسعة وممتعة.

فيما يلي بعض الأفكار التصميمية لتأثيث شقق صغيرة لمساعدتك:

1. اختر نظام الألوان الخاص بك بحكمة
عند التفكير في أفكار تزيين شقة صغيرة ، فإن أول ما عليك القيام به هو ما تحتاجه هو ألوان محايدة وألوان فاتحة بدلاً من الالوان الداكنة، واختيار لون طلاء مناسب . مثل: الألوان الفاتحة ، خاصة الأبيض والبيج وظلال قوس قزح الأخرى التي تعمل جنبًا إلى جنب مع ألوان لوحة بيضاء تجعل الغرفة تبدو أكبر. وفقًا للخاصية العاكسة للألوان ، تعكس الألوان الفاتحة السطوع من المصابيح والضوء الطبيعي وما إلى ذلك ، مما يخلق وهمًا بمساحة أرضية أكبر.


2. حدد اتجاهات مرتبة للتصميم 

الآن بعد أن وضعت لوحة الألوان الخاصة بك ، دعنا نتحدث عن الموضوع. نظرًا لأن شقتك الصغيرة بها الحد الأدنى من المساحة المربعة ، فأنت بحاجة إلى التفكير في الموضوعات التي تستخدم أقل قدر من مساحة الأرضية.

غالبًا ما يتميز التصميم الداخلي الشرقي باتجاهات تصميم بسيطة تعمل بشكل أفضل في المنازل الصغيرة ، يمكنك اختيار النوافذ والأبواب المنزلقة ، وقطع الأثاث ذات الارتفاع المنخفض ، وحصائر الأرضية ، وما إلى ذلك، وضع في اعتبارك استخدام الأرضية مع الوسائد حول طاولة القهوة للترفيه عن الضيوف بدلاً من الأرائك والكراسي التي تملأ المساحة. 


3. اختر قطع الأثاث التي لها استخداماً مزدوجًا

نظرًا لأننا نتحدث عن شقة صغيرة بها غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم ، أو ربما شقة استوديو ، فنحن بحاجة إلى تبني طرق إبداعية لتوفير مساحة. تشتهر نيويورك باستيعاب الشقق الصغيرة حيث يقوم المالك بتركيب مسامير ورفوف مختلفة لتسهيل قطع الأثاث ذات المهام المزدوجة، ومنها بالنسبة للمبتدئين ، فكر في سرير مورفي. سواء كان لديك شقة استوديو أو واحدة بها غرف نوم مخصصة ، فإن الأسرة المورفي هي إضافات رائعة. ويمكنك استخدمعا كالسرير في أي ساعة من اليوم .


4. استخدام المدخل

لقد تعلمنا من التصميم الداخلي الشرقي إذا لم يكن لديك مدخل مخصص في شقتك الصغيرة ، ففكر في استخدام سجاد لفصل مساحة المعيشة أو تثبيت الحصير بالقرب من المدخل. يمكنك أيضًا اختيار سجادة طويلة لتمييز المدخل الذي يؤدي إلى غرف المعيشة أو غرفة الطعام ، في أي مكان تريد أن يذهب إليه الضيوف ، ويمكنك تثبيت رفوف الأحذية في المدخل لتوفير مساحة خزانة وكذلك الحفاظ على الشقة الصغيرة نظيفة وخالية من العدوى. ضع في اعتبارك أيضًا تنفيذ القليل من المساحات الخضراء بنباتات داخلية عند المدخل. إنها تضيء مساحة المعيشة بأكملها وتضيف اللون والطاقة الإيجابية إلى منزلك.

5. إضاءة شقتك الصغيرة

هناك الكثير من المزايا للإضاءة الجيدة. عندما يكون لديك غرف نوم صغيرة وحمامات صغيرة وغرف معيشة صغيرة وأقسام صغيرة أخرى في جميع أنحاء شقتك ، فمن الجيد إضاءة كل زاوية وركن بأفضل ما يمكنك. تجعل الخاصية العاكسة للضوء المساحة تشعر بالاتساع والترحيب، وقم بتثبيت بعض الأضواء الساطعة في كل مكان. بهذه الطريقة يتم إضاءة كل مساحة معيشة صغيرة مما يخلق وهمًا بمساحة أكبر داخل الغرفة في النهار ، وضع في اعتبارك تركيب نوافذ زجاجية كبيرة ، ويفضل أن تكون منزلقة أو نوافذ مربعة تفتح للخارج.


استخدم ستائر ثقيلة ولكن اجعلها مشدودة للخلف عند الترفيه أو بشكل عام طوال اليوم لموازنة تشي في شقتك الصغيرة. ينظف الضوء الطبيعي البكتيريا كما يضيء أي أوساخ وأوساخ متراكمة في الزاوية ، مما يحفزك على تنظيفها.

6. استخدم الأسطح العاكسة

أخيرًا ، عند الحديث عن أفكار تزيين الشقق الصغيرة ، قم بتثبيت أكبر عدد ممكن من المرايات وطاولات قهوة زجاجية ونوافذ زجاجية وفواصل للغرف وقطع كريستالية
لتعكس هذه الأسطح العاكسة صدى أشعة والضوء الطبيعي والمصابيح في جميع أنحاء منزلك مما يجعل الغرفة تبدو أكبر. كما أنها تساعد في إضاءة المساحة بشكل أكبر مما يضيف فقط إلى المظهر الجمالي لشقتك الصغيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة