منظمة المرأة العربية
منظمة المرأة العربية


«المرأة العربية» تعقد ورشة عمل إقليمية لتعزيز مشاركة الرجال في الأعمال المنزلية بسلطنة عمان

أ ش أ

الإثنين، 05 يونيو 2023 - 01:42 م

بدأت ، اليوم الاثنين، فعاليات ورشة العمل الإقليمية، التي نظمتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة المكتب الإقليمي للدول العربية، حول "دور الشباب بالمنطقة العربية في تعزيز مشاركة الرجال والفتيان في الأعمال المنزلية والرعائية"، وذلك في سلطنة عمان .

وأشارت المنظمة في بيان، اليوم إلى أن الورشة تهدف إلى تعزيز مشاركة الرجال والفتيان في الأعمال المنزلية والرعائية غير مدفوعة الأجر، إلى جانب دعم تمكين المرأة اقتصادياً للحصول على فرص المشاركة في الأعمال مدفوعة الأجر .

ويشارك في فعاليات الورشة، التي تستمر على مدى يومين، حوالي (60) شابا وفتاة من الدول العربية يضمون أعضاء اللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي، التي تعتبر جزءًا من هياكل منظمة المرأة العربية، وممثلين عن الآليات الوطنية المعنية بالمرأة، ومسئولين عن ملف النوع الاجتماعي في وزارات الشباب في الدول المشاركة، وشبابًا نشطًا سبق أن شارك في أنشطة المنظمة .

◄ اقرأ أيضًا | وزير خارجية النمسا يعلن الإفراج عن مواطنين نمساويين محتجزين في إيران

وتلقي الورشة الضوء على عدة موضوعات تتضمن التجارب والخبرات الوطنية في مجالات أعمال الرعاية غير مدفوعة الآجر، وإجازة الأمومة وإجازة الأبوة، ودور الآلية الوطنية للمرأة في مراجعة/ تعديل التشريعات المتعلقة بالأدوار الأسرية.

كما سيتم استعراض أهم المبادرات الشبابية لتمكين النساء والفتيات، التي تمت خلال العام داخل الدولة.

ويقوم الشباب المُشارك بتقديم رؤيته حول سبل تعزيز دور الشباب في خدمة قضايا المرأة، واقتراح أنشطة تساهم في بناء قدرات الشباب والشابات في مجالات الدعوة والمناصرة لقضايا المرأة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة