صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لربات البيوت.. 5 نصائح لزيادة العمر الافتراضي للفاكهة الجافة

سارة شعبان

الإثنين، 05 يونيو 2023 - 06:56 م

غالبًا ما يشار إلى الفواكه الجافة على أنها أطعمة خارقة نظرًا لفوائدها الصحية المتعددة، فهي غنية بالمغذيات الحيوية والفيتامينات والبروتينات، لذلك نحاول دمجها في نظامنا الغذائي المعتاد.

ومع ذلك، إذا لم يتم حفظها بشكل صحيح بعد الشراء، فقد تفسد ولم تعد توفر نفس الفوائد مثل الفواكه الجافة التي تم شراؤها حديثًا. نتيجة لذلك، من الضروري تخزينها بطرق تحافظ عليها طازجة لفترة أطول.

إقرأ أيضاً| لتناول الموز بانتظام .. اكتشاف فائدة غير معروفة

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض النصائح البسيطة لزيادة العمر الافتراضي للفواكه الجافة:


استخدم حاويات محكمة الإغلاق

تتمثل الخطوة الأولى والأكثر أهمية في ضمان عمر الفواكه الجافة المشتراة حديثًا في تخزينها في حاويات محكمة الإغلاق، وهذا يقلل من تعرضهم للأكسجين ويحافظ على نضارتها، كما أنه يقلل من احتمالية جفافها.

يحفظ في مكان بارد وجاف

يفضل معظمنا تناول المكسرات والفواكه المجففة في مطابخنا. ومع ذلك ، يجب أن نحتفظ بها في مكان بارد وجاف لأن تخزينها في ضوء الشمس الكامل يمكن أن يتسبب في زنخها قريبًا.

تحميصها

يعد تحميص الفواكه الجافة طريقة ممتازة أخرى لإطالة عمرها الافتراضي. لذلك ، في المرة التالية التي تبدأ فيها ثمار الفاكهة الجافة بالتلف ، قم ببساطة بتحميصها في الفرن لمدة 4-5 دقائق وستحصل على ثمار جافة طازجة في أي وقت من الأوقات.

استخدم برطمانات زجاجية الغير شفافة 

لا يكفي حفظ الفواكه الجافة في بيئة باردة وجافة، حيث تبقى الفواكه الجافة طازجة لفترة أطول عند تخزينها في برطمانات زجاجية بدلاً من الأواني البلاستيكية، وتساعد ظروف درجة الحرارة داخل البرطمانات الزجاجية غير الشفافة على الاحتفاظ بالنكهة.

الطريقة الصحيحة لشراء الفواكه الجافة

يفضل الكثير من الناس شراء عبوات مغلقة من الفواكه الجافة. ومع ذلك ، نتيجة لذلك ، غالبًا ما تبدأ رائحة البلاستيك وزيته بالتسرب إلى الثمار الجافة ، مما يجعل اختبارها يبدو سيئًا، ويفضل دائمًا تناول عبوات مفتوحة من الفواكه الجافة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة