آبل تعلن عن ميزة StandBy الجديدة لأجهزة ايفون
آبل تعلن عن ميزة StandBy الجديدة لأجهزة ايفون


«آبل» تعلن عن ميزة StandBy الجديدة لأجهزة آيفون

أحمد عبدالنبي زكريا

الإثنين، 05 يونيو 2023 - 10:29 م

أعلنت شركة Apple عن ميزة StandBy - وهي ميزة جديدة تحول iPhone إلى نوع من العرض الذكي عندما يكون مثبتًا على جانبه، أعلنت الشركة عن هذه الخدعة الجديدة على خشبة المسرح في WWDC 2023 أثناء طرحها لنظام iOS 17 ، والذي من المتوقع أن يصل هذا الخريف.

ويأتي StandBy مع نظام التشغيل iOS 17 ويتم تشغيله تلقائيًا عندما يكون جهاز iPhone قيد الشحن وعلى جانبه. إنه مصمم بحيث يمكن رؤيته من مسافة بعيدة ويمكنه عرض الوقت باستخدام وجوه الساعة القابلة للتخصيص ، وعناصر تحكم Apple Home ، والطقس ، وعناصر التحكم في الموسيقى ، وحزم التطبيقات الذكية ، وغيرها من الميزات. في الليل ، يقوم StandBy بتكييف الشاشة مع الإضاءة المنخفضة ، مع أخذ نغمة حمراء لتجنب الاضطراب في الليل.

وتقول Apple إن StandBy ستعرض المعلومات الصحيحة تلقائيًا في الوقت المناسب ، مثل إظهار جدولك الزمني قبل بدء اجتماعك. يضيف أيضًا طريقة أخرى لاستخدام Siri بدون استخدام اليدين ، حيث يتصرف مثل مكبر صوت ذكي ؛ يمكنك أن تطلب من Siri تشغيل الموسيقى كما تفعل على HomePod ، وفي StandBy ، سيعرض الهاتف نتائج مرئية عندما تسأل أسئلة المساعد الصوتي.

في الأساس ، يبدو الأمر وكأن StandBy يحول هاتفك الذكي إلى شاشة ذكية . يمكنه حتى عرض صورك كإطار للصور الرقمية - وهو شيء تفعله بالفعل كل من شاشات Echo Show من Amazon وشاشات Nest Hub الذكية من Google. عندما تضعه على شاحن MagSafe ، سيتذكر StandBy وجهة نظرك المفضلة ، أو يمكنك النقر على الشاشة لاستحضارها. على iPhone 14 Pro ، يمكن تشغيله طوال الوقت ، بفضل شاشة Always-On.

لم يكن هناك أي ذكر لـ StandBy القدوم إلى iPad ، حيث سيكون فعالًا حقًا كشاشة ذكية. لكن Apple أعلنت أنها تقدم أدوات تفاعلية إلى iPad - قائلة إنه يمكنك الآن التحكم في أشياء مثل الأضواء الذكية مباشرة من عنصر واجهة Apple Home على iPad. ما إذا كان هذا سيعمل مع أدوات iPhone أيضًا ، لا نعرف حتى الآن ، لكنها ميزة أريد شخصيًا رؤيتها حقًا .

وتأتي الأنشطة المباشرة من iOS 16 أيضًا إلى شاشة قفل iPad ، مما يتيح لك الاستفادة من قدرتها الجديدة الأخرى: أجهزة ضبط الوقت المتعددة. قد يكون هذا مفيدًا للمطبخ ، وهو مكان شهير للشاشات الذكية وأجهزة iPad اللاصقة.

يطلب مستخدمو Apple Home شاشة ذكية مخصصة من Apple منذ سنوات. الشركة هي منصة المنزل الذكي الرئيسية الوحيدة التي لا تحتوي على واحدة. يتم تعريف الشاشة الذكية بشكل فضفاض على أنها واجهة شاشة لمس مشتركة للمنزل يمكن لأي شخص في المنزل الوصول إليها بسهولة.

بينما ترددت شائعات عن وجود شاشة ذكية من Apple منذ فترة ، إلا أنها لم تظهر بعد. من المؤكد أن StandBy على iPhone والحاجيات التفاعلية على iPad تبدو وكأنها اختبار مائل لحل الفجوة لكيفية عمل شاشة ذكية مخصصة في النظام البيئي لشركة Apple. لكن لا شيء من هذا يعالج بشكل فعال الجانب المشترك للشاشة الذكية - جهاز يمكن لأي شخص في المنزل استخدامه بسهولة. هذا شيء عرضته Google بجهاز Pixel اللوحي الجديد ، المصمم أيضًا ليكون جهازًا لوحيًا منزليًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة