قوات الشرطة
قوات الشرطة


بقيمة 900 ألف جنيه.. كواليس جريمة نصب على راغبي إقامة مشروعات بالمنيا

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 11:45 ص

أوهم موظف سابق بجمعية زراعية ضحاياه بقدرته على تمكينهم من الحصول على قروض شخصية متناهية الصغر، وتحصل منهم على مبالغ مالية وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بلاغًا من عدد من المواطنين بمحافظة المنيا بقيام "موظف سابق بإحدى الجمعيات الخيرية" بالنصب والاحتيال عليهم وإقناعهم بالحصول على قروض شخصية متناهية الصغر التى تقدمها تلك الجمعيات لمحدودى الدخل وتسليمها له لتوظيفها مقابل أرباح شهرية تفوق قيمة القرض الممنوح لهم "على خلاف الحقيقة".

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب تلك الواقعة "المتهم المذكور بالإشتراك مع اثنين آخرين - جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة ملوى بالمنيا، إذ قام الأول باستغلال خبرته فى مجال عمل الجمعيات الخيرية وقام بإقناع ضحاياه بنطاق محل سكنه بتقديم أوراقهم بالجمعيات الخيرية للحصول على قروض شخصية على النحو المشار إليه.

اقرأ أيضا| تحرير 251 محضر للمحال المخالفة لقرار ترشيد استهلاك الكهرباء

أضافت التحريات بقيام المتهمين الآخرين بدور الوسيط للأول لإقناع المجنى عليهـم.. مما مكنهم من الاستيلاء على مبلغ 900 ألف جنيه من المُبلغين وتوقفوا عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة