الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة


وزير الصحة: القطاع الصحي من أولويات الدولة المصرية منذ 2014

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 - 12:00 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، إن القطاع الصحى في مصر من ضمن أولويات الدولة المصرية منذ 2014 إلى الآن، كما أن هناك مشروعات قومية حسنت الحياة الصحية للمواطن المصرى.

وأضاف عبدالغفار خلال كلمته المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني «صحة أفريقيا» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن حجم الإنفاق الحكومى على الصحة كان 32 مليار جنيه ليصل الآن إلى 222 مليار جنيه.

يقام المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الثاني تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 حتى 10 يونيو المقبل، بالقاهرة، والذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

 ويستعرض المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي إمكانات وتطورات مصر في قطاع الرعاية الصحية والتكنولوجيا والإمدادات الطبية، بهدف تعريف العالم وبالأخص الدول الأفريقية بالإمكانيات الطبية، مشيرًا إلى أنه فرصة عظيمة لهيئة الرعاية الصحية أن تبرز إنجازاتها ودورها الفاعل في تطوير القطاع الصحي المصري، والتطبيقات الإلكترونية التي تم تنفيذها بخبرات وطنية، وما تمتلكه من منشآت صحية مجهزة على أعلى مستوى ومزودة بأطقم طبية وإدارية مدربة وتقدم مستوى عالمي من الخدمات.

ويعد المؤتمر فرصة كبيرة لإبراز هذا الدور وجذب المزيد من السياحة العلاجية التي تعتبر أحد المشروعات الرئيسية بهيئة الرعاية تحت علامتها التجارية "نرعاك في مصر".

كما يعد المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي هو الأكبر من نوعه، ويستهدف تقديم حلول مبتكرة لتطوير قطاع الرعاية الصحية في أفريقيا، كما أنه فرصة لتناول عدد من الموضوعات التي تهم كل مقدمي الخدمات الصحية على مستوى الدول الأفريقية، وزيارات عدد من الأشقاء في الدول العربية والأفريقية وعدد من رؤساء هيئات الصحة المناظرة بالدول الأفريقية، كام أنه منصة أعمال مستدامة لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية مع كافة دول القارة السمراء.

يثمل المؤتمر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الرعاية الصحية، ووضع رؤية موحدة للنهوض بقطاع الرعاية الصحية والدواء بالقارة الأفريقية، وتحرص كبرى الشركات العالمية على المشاركة به لاستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار والتجارة بالقطاع الصحى في أفريقيا، وهو فرصة هامة للشركات لدفع التعاون وتنشيط التجارة في الصناعات الدوائية والمستلزمات والأجهزة والتكنولوجيا الطبية بين دول القارة الأفريقية، ومؤكدًا أن أفريقيا سوق واعد وكبير جدًا.

يذكر أن النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي شهدت نجاحا غير مسبوق، نظرا لجهود هيئة الشراء الموحد المبذولة لإخراج هذا الحدث بالشكل الذي يليق بحجم مصر، فضلا عن دورها الحيوي لها في قيادة القارة الأفريقية بمجالات التكنولوجيا والتجهيزات والإمدادات الطبية الحديثة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة