أخطاء يجب عدم ارتكابها كضيف في منزل شخص ما
أخطاء يجب عدم ارتكابها كضيف في منزل شخص ما


4 أخطاء يجب تجنبها عند زيارة صديق في منزله .. تعرف عليها

آلاء اليمانى

الأربعاء، 07 يونيو 2023 - 03:17 م

قد تتعدد أساليب الإتيكيت حول الضيافة بالنسبة للأشخاص فربما تكون جلسة سريعة في منزل أحد الأصدقاء، أو عشاء عمل في منزل زميل، ويمكن أن يمتد الأمر ليصبح إقامة لبضع ليالٍ في غرفة ضيوف صديق مقرّب.

عند كون الشخص ضيفا بأحد المنازل فذلك يحمله بعض المسؤليات و القواعد التي يجب القيام بها سواء أكانت الإقامة قصيرة أو طويلة، و تلك بعض النقاط التي يجب مراعتها وفقا لموقع «lifehaker»

اقرأ أيضا|"الإتيكيت بيقولك".. كيفية تناول الجمبري خارج المنزل


عدم إحضار حيوانك الأليف


ليس من المقبول إحضار حيوانك الأليف حتى إذا دعاك شخص ما للبقاء في منزله، فلا تفترض أن الدعوة تمتد تلقائيًا إلى حيوانك الأليف  أيضًا، و لكن إذا كنت تخطط أو تأمل في إحضار حيوانك معك فيجب أن تسأل مضيفك أولاً، ولا تتراجع إذا قال لا.

 

 التصرف بوقاحة مع مضيفك 


يجب على الشخص أن يكن مهذبًا ولطيفًا مع مضيفه وعائلته الخاصة وأي أشخاص آخرين قد يقيمون معهم.

 التصرف وكأنك تقيم في فندق


 هذا لا يندرج تحت فئة "عدم الوقاحة"، ولكنه لايقل عنها، ولسوء الحظ فهو امرا شائعا جدًا، فيجب على الشخص أن يقوم بترتيب السرير الخاص أو التنظيف بعده.

عرض المساعدة دائمًا


لا تتعامل من منطق الضيف وتبقى جالسًا في مكانك من دون مساعدة أصحاب المنزل. يمكنك عرض ترتيب الطاولة أو المساعدة في الطهي وغسل الأطباق أو إصلاح شيء ما داخل المنزل أو طي الملابس. حتى إذا رفض مضيفك، كرر العرض بلطف ومحبة، وحافظ دائمًا على مكانك مرتبًا، ولا تنتظر أن يرتب لك أحد سريرك في الصباح، واحتفظ دائمًا بملابسك وأغراضك في حقيبتك أو داخل الخزانة التي خصصها لك صاحب المنزل.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة