يوسف البرشوم
يوسف البرشوم


خلال نـدوة ثـقـافـيـة.. يوسف البرشوم يدعـو إلى إِحـياء ثـقـافـة الـكـتابـة في عصـرنـا الحـاضـر

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 11:20 ص

في نـدوة ثـقـافـيـة نظمتها مكـتبة الإسكـندريـة، دعا الـكـاتـب يوسف البرشوم إلى إحـياء ثـقـافـة الـكـتابـة في عصـرنـا الحالي، ووصفها بأنها "الـوعـاء الذي نحفظ فيه أفكـارنا، وننقلها للأجيال الـقـادمـة.

يذكر أن شارك في الـنـدوة عدد من الـكٌـتاب والـمثقـفين، حيث ناقشوا أهمية الـكـتابـة في مٌختلف مجـالات الـحـياة، وتأثيرها على الـفـرد والـمٌجتمـع.

وأكد «البرشوم» على أن الـكـتابـة ليست مجـرد مـهـارة أكـاديمـية، بل هي أداة ضرورية للنجـاح في مختلف مجـالات الـحـياة، قائلاً: «الـكـتابـة هي وسيلـة لـنقـل الـمعـرفـة، والـتأثـير على الآخـرين، وبنـاء مستـقبـل أفضل."

ووجه «البرشوم» خلال الـنـدوة نصـائـح للـشبـاب الـراغـبين في تطـويـر مهـاراتهـم الكـتابـية، وذكر منها الـقـراءة بكثرة الـكٌـتب والـمقـالات من مختلف الـمجـالات لـتوسيـع مـداركـك واكـتِسـاب أفـكـار جـديـدة، والـكـتابـة بانتظـام وبشكـل يـومـي، حتى لو كانت مجـرد بضع جٌمـل،مشيراً إلي أن الـكـتابـة المٌستـمـرة هي الـسبـيل الـوحيـد لتحسين مهـاراتـك الـكـتابـية.


وفي ختام الـندوة، حثّ البرشوم الـشبـاب على استخدام الـكـتابـة للتعبير عن أفكـارهـم ومشـاعـرهـم، والـتواصـل مع الآخـرين، وخلـق تغـيير إيجـابـي في الـعالـم.

وإلى جانب ذلك، ناقش الـمشاركـون في الـنـدوة بعض الـتحـديـات التي تواجه ثقـافـة الـكـتابـة في عصـرنـا الحـالي، من أهمها: انـتشـار الـتكـنولـوجـيا ووسـائـل الـتواصـل الاجـتماعـي: أدى ذلك إلى قلـة تـركـيز الـنـاس على الـكـتابـة والـقـراءة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة