ميكالي
ميكالي


ميكالي: نستطيع تحقيق ميدالية أولمبية في باريس.. والبداية من المغرب 

أحمد إسماعيل

السبت، 10 يونيو 2023 - 03:07 م

أكد البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي ، ان أحفاد الفراعنة يستطيعون تحقيق ميدالية أولمبية في باريس 2024 ، مشددًا علي انه يؤمن بقدرات لاعبيه جيدًا.

وقال ميكالي خلال مؤتمر صحفي ": البداية من المغرب فعلينا التفكير أولًا في الفوز بكأس الأمم الأفريقية وحجز أحد المقاعد المؤهلة الي الأولمبياد".

وأشار مدرب منتخب مصر ان هناك عدد من الأندية قد ساعدته في عمله خلال الفترة الماضية بعد مشاركة العديد من اللاعبين في المباريات أمثال أندية الزمالك وإنبي والمقاولون العرب وسموحة حيث يقدم لهم الشكر.


من جانبه أكد محمد بركات عضوٍ مجلس إدارة اتحاد الكرة ، أنه مجلس الجبلاية يثق في قدرات الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي ميكالي واللاعبون من أجل المنافسة بقوة لحصد لقب أمم أفريقيا تحت 23 عامًا 

وقال بركات ان الهدف الأساسي هو حجز مقعد في أولمبياد باريس ، مشيرًا الي جميع المنافسين للمنتخب الأولمبي كتاب مفتوح مؤكدًا ثقته في تقديم مستوي متميز خلال البطولة القارية مثلما فعلها الفراعنة في القاهرة 2019.

◄ اقرأ أيضًا | بركات: نثق في ميكالي وهدفنا التأهل للأولمبياد 

وينطلق معسكر المنتخب الأولمبي بعد غدًا الإثنين بالإسكندرية ويتخلله لقاء ودى مع غانا يوم 15 يونيو ضمن فترة إعداد المنتخب للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تقام فى المغرب.

ويخوض المنتخب المصري الأولمبي منافسات أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من مالي والجابون والنيجر ، بينما تضم المجموعة الأولي منتخبات المغرب وغانا والكونغو وغينيا.

◄ "قائمة المنتخب"
تضم القائمة 23 لاعبا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، أحمد سيد عبد النبي ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع
، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.

"نظام البطولة"
وفقًا لنظام بطولة الأمم الأفريقية يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى الأولمبياد بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .


وتعد بطولة كأس الأمم الإفريقية هي البطولة المجمعة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل منها الثلاثة منتخبات الأوائل مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على تذكرة التأهل الرابعة من قارة أفريقيا.

وتقام منافسات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا ، في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل

ويضم جهاز المنتخب المصري الأولمبي يضم كلا من : ميكالى مديرا فنيا وتياجو مدربا عاما ووائل رياض مدربا وسيد السويركي مدربا الحراس ومحمود حرب مديرا إداريا وطارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة