طلاب أثناء الامتحان
طلاب أثناء الامتحان


قبل ماراثون الثانوية.. أولياء الأمور للمراقبين: امنعوا الغش وطمئنوا الطلاب

إيمان طعيمه

السبت، 10 يونيو 2023 - 06:13 م

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، سؤال تفاعلي لأولياء أمور الثانوية العامة عن توجيه كلمة أو رجاء لمراقب ابنك أو بنتك في اللجنة، وذلك مع قرب بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، الذي  ينطلق الاثنين المقبل 12 يونيو بامتحانات المواد الغير مضافة للمجموع . 

قالت ولي أمر: يمنعو الغش ويعاملوا الولاد كأنهم أولادهم ويطمنوهم لأنهم محتاجين يحسوا بالأمان عشان يقدروا يركزوا وبلاش شخط وزعيق هما مش ناقصين توتر بالله عليكم.

 وأضافت ولي أمر: ياريت بلاش الزعيق والصوت العالي وانكم توترهم وهما متوترين وياريت تعملهم كانهم اولادكم وافتكروا ان ممكن او اكيد في يوم من الايام بنتك او ابنك او حد عزيز عليك هيكون في مكانهم بيمتحن ثانوي  فياريت تكونوا رحماء بهم واتقوا الله فيهم وربنا يعديها على خير يارب.

وتابعت ولي أمر: اعتبروهم ابنائكم ووجهوهم ولاتنهروهم وكونوا رحماء بهم وارفعوا من روحهم المعنوية وطمنوهم، الله الموفق.

اقرأ ايضاً| ليس مجرد طعام للفقراء.. تعرف على فوائد الحمص

وأضافت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور، أن الامتحان بشكل عام يولد ضغطا نفسيا وجسديا لدي الطلاب، لذلك فهم في حاجة للدعم سواء من الأهل أو مراقبين الامتحان، وعلي المراقب أن يكون حازما وأبًا للطالب في نفس الوقت وتكون الابتسامة الهادئة مفتاح لشعور الطالب بالاطمئنان. 

ووجهت الحزاوي رجاء للمراقب قائلة إعطهم حقهم كامل في الوقت ولا تتعجل في جمع أوراق الإجابة منهم وتجنب الحديث مع زملائك المراقبين حتى لا تشوش على أفكار الطلاب وكذلك لا تجلس بجانب أحد الطلاب فهذا سوف يؤدي أيضا إلى تشويش  الطالب وعدم تركيزه ، كن للطلاب خير معين في حل المشاكل التي قد تحدث أثناء الامتحان وتذكر دائما أن أبناؤنا أمانة في عنقك ، واستكملت: نبههم عن الوقت المتبقي بشكل هاديء وليكن مرتين في الامتحان في منتصف الوقت وقبل ما ينتهي الوقت بربع ساعة لأن تذكيرك للوقت كثيرا يزيد من توتر الطلاب في اللجنة.


واختتمت الحزاوي: نرجو من المراقب ضبط اللجنة ولايترك فرصة للطلاب بالغش، فعند تسهيل الغش يكون اثم وأهدر مجهود الطالب المجتهد وضر المجتمع بأكمله، وعند حدوث واقعة غش في اللجنة فيجب التصرف بحكمة وهدوء في تحرير محضر للطالب بحيث لا تؤثر على سير الامتحان في اللجنة لباقي الطلاب. 


جدير بالذكر أن الامتحانات بالمواد غير المضافة للمجموع ستعقد  بنظام البابل شيت، واختيار من متعدد فقط، ويواجه الطلاب «التربية الدينية - التربية الوطنية»- شعبة عامة، الاثنين 12 يونيو، و«الاقتصاد - الاحصاء» - شعبة عامة الثلاثاء 13 يونيو.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة