سعر الدولار - صورة أرشيفية
سعر الدولار - صورة أرشيفية


استقرار سعر الدولار للأسبوع السادس على التوالي وانخفاضه عالميا

حسن هريدي

السبت، 10 يونيو 2023 - 08:49 م

واصل سعر الدولار في الأسواق المحلية استقراره على مدار الأسبوع السادس على التوالي أمام الجنيه المصري داخل البنك المركزي المصري والبنوك المصرية والعاملة في السوق المصري.

بينما تراجع مؤشر الدولار عالميا  بنسبة 0.18% ليوقف بذلك سلسلة المكاسب التي دامت ثلاثة أسابيع نتيجة تفاعل السوق مع تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي والتي أشارت إلى تفضيلهم الوقف المؤقت لدورة رفع سعر الفائدة خلال اجتماع البنك في يونيو.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.73 % يوم الخميس عندما صرح عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بولاية فيلادلفيا، باتريك هاركر، بأنه "ينبغي أن نتوقف عن رفع سعر الفائدة خلال اجتماع البنك في شهر يونيو على الأقل ".
فقد سجل  سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم السبت 10 يوينو 2023 في البنوك المصرية وشركات الصرافة  نحو 30.75 جنيهًا للشراء، ونحو 30.85 جنيهًا للبيع.


وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 30.85جنيه للشراء، ونحو 30.95 جنيهًا للبيع


سجل سعر الدولار الرسمي في البنك المركزي المصري نحو 30.84 جنيهًا للشراء وسجل سعر 30.95 جنيهًا للبيع.
وسجل متوسط سعر الدولار الأمريكي في البنك المركزي المصري نحو 30.83 جنيهًا للشراء ونحو30.93 جنيهًا للبيع
وهي نفس أسعار التعاملات على مدار الأسبوع السادس على التوالي  على المستوي المحلي أما عالميا أدى تراجع مؤشر أسعار القطاع التصنيعي الصادر عن معهد إدارة الموارد الأمريكي، والذي جاء أدنى مما كان متوقعًا، إلى تهدئة المخاوف حيال ارتفاع التضخم.

وفي الوقت نفسه، قلص المؤشر بعضًا من خسائره يوم الجمعة، حيث ارتفع بنسبة 0.44%، وذلك مع اقتراب بايدن من التوقيع على قانون رفع سقف الدين الأمريكي.

وتراجع اليورو للأسبوع الرابع على التوالي، حيث انخفض بنسبة 0.14%؜، وسجل مؤشر أسعار المستهلك بالاتحاد الأوروبي في شهر مايو مستوى أدنى مما كان متوقعًا.

وتراجع اليورو على الرغم من إصرار أعضاء البنك المركزي الأوروبي على تشديد السياسة النقدية بوتيرة أقوى لخفض معدلات التضخم إلى المستويات المُستهدفة. وتمكن الجنيه الاسترليني من الارتفاع بنسبة 0.88%؜ مقابل الدولار القوي،

حيث حقق مكاسب خلال كل جلسة من جلسات التداول هذا الأسبوع باستثناء يوم الجمعة. واستمر المستثمرون في التفاعل مع بيانات مؤشر أسعار المستهلك - الصادرة الأسبوع الماضي -، والتي جاءت أعلى من المتوقع، وهو الأمر الذي دفع المستثمرين إلى الاعتقاد بأن دورة تشديد السياسة النقدية ستستمر لفترة أطول.

وفي يوم الأربعاء، أدت تصريحات المسئولة ببنك إنجلترا، كاثرين مان، إلى زيادة الضغوط التضخمية، حيث ذكرت أن المملكة المتحدة تواجه ضغوطًا تضخمية أكبر بكثير من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. وسجل الين الياباني ارتفاعا بنسبة 0.49% نتيجة لورود أنباء تفيد بأن مسؤولين من بنك اليابان ووزارة المالية وهيئة الخدمات المالية عقدوا اجتماعا استثنائيا لمناقشة وضع العملة بعدما تخطت حاجز ال 140 أمام الدولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2022.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة