أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية


أبو الغيط: جذور العلاقات العربية الصينية ممتدة تاريخيًا

أحمد فتحي

الأحد، 11 يونيو 2023 - 02:48 م

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العلاقات العربية الصينية لها جذور ممتدة عبر التاريخ، مؤكدًا أن العمل العربي الصيني المشترك يسير نحو التنمية والازدهار، بفضل الرغبة الصادقة في تحقيق ذلك من قبل الطرفين.

وأضاف "أبو الغيط"، في كلمته بافتتاح مؤتمر الأعمال العربي الصيني المُقام بالرياض، والذي تنقله "القاهرة الإخبارية"، أن الصين تبدي حرصًا بالغًا على تعزيز علاقات الصداقة والتبادل مع الدول العربية، في جوٍ من الاحترام والتكافؤ.

وذكر أن العلاقات العربية الصينية تستند إلى حضارات شهدت تبادلًا مستمرًا إلى اليوم، وهو ما شكّل رصيدًا مشتركًا من التفاهم، يمكن البناء عليه للوصول إلى آفاق أرحب من التعاون في العلاقات بين الجانبين.

انطلقت أعمال الدورة العاشرة لمنتدى الأعمال العربي والصيني، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض، لأول مرة بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية واتحاد الغرف العربية، صباح اليوم الأحد.

وقال المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، إن علاقات المملكة مع الصين نمت بشكل وثيق خلال الفترة الماضية، باعتبارها صديقًا رئيسيًا لـ"بكين" في العالم العربي، وبوابة لها، ولكونها الاقتصاد الأكبر في الشرق الأوسط والأسرع نموًا في العالم بالعام الماضي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة