صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لتجنب تلفه.. 7 أطعمة لا يجب وضعها في «الخلاط الكهربائي»

سارة شعبان

الأحد، 11 يونيو 2023 - 05:29 م

يعد الخلاط هو أحد معدات المطبخ المعروفة التي لا غنى عنها في أي منزل ، ومن الأدوات التي لا تساعدنا فقط في عمل الطهي بطريقة أكثر إبداعًا وجاذبية ، بل تجعل عملنا أسهل أيضًا، فمن المهم أن تعتني به جيدًا حتى يدوم طويلاً. 

ووفقا لما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تلحق الضرر بالخلاط وتفسد مذاق الطعام ، فمن الأفضل تجنب استخدامها ، تعرف عليها ..  

البطاطس 

يمكن الاستمتاع ب البطاطس بعدة طرق ، لكن وضعها في الخلاط قد يزيد الأمور سوءًا، إذ تحتوي البطاطس بالفعل على الكثير من النشا ، ويمكنها إطلاق المزيد من النشا عند تعرضها للحركة السريعة ،وفي النهاية ، سيزداد عملك كثيرًا ولن تحصل على النتيجة المرجوة.


الأطعمة المجمدة

تجنب وضع الأطعمة المجمدة مثل التوت الأزرق والفراولة والخضروات وما إلى ذلك في الخلاط لأنها قوية جدًا وقد يصعب كسرها ، إذا كنت حقًا بحاجة إلى مزجها ، اتركها في درجة حرارة الغرفة لفترة ثم ضعيها في الخلاط.

أي شيء ساخن

لا تضع الأشياء الساخنة في الخلاط بالخطأ ، على سبيل المثال ، يحاول معظم الناس تنعيم المهروس الساخنة أو المرق في الخلاط الخاص بهم ، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى تراكم الكثير من البخار والضغط ، مما يعرضه لخطر الانفجار أو الانسكاب، الحل لذلك هو الاحتفاظ بوعاء مختلف لمثل هذه الأشياء.

الأطعمة ذات الرائحة القوية

يجب أيضًا عدم وضع الأطعمة ذات الرائحة القوية في الخلاط ، حيث يضع معظم الناس البصل أو الثوم أو الزنجبيل في الخلاط لعمل هريس، ويمكن أن تترك هذه الرائحة القوية جدًا ، والتي قد يصعب التخلص منها ، بصرف النظر عن هذا ، يمكن أيضًا نقل نفس الرائحة إلى المواد الغذائية التي ستمزجها بعد ذلك.

العجين

يحاول بعض الناس عجن العجينة في الخلاط ، ولا ينبغي أن يتم ذلك على الإطلاق، وقد يساعد هذا في توفير الوقت ، ولكن الحقيقة هي أن استخدام الخلاط للعجين لن يؤدي إلى أفضل النتائج، هذا لأن شفرات الخلاط ليست مصممة لهذا الغرض.

الزنجبيل

لأغراض الطهي السريع ، هناك العديد من الأشخاص الذين يضيفون الزنجبيل في الخلاط مع الطماطم، ويمكن أن يطلق أليافًا طويلة وخيطية ليس من الجيد استهلاكها، وقد يجعل ذلك من الصعب تحقيق قوام سلس ومتكامل جيدًا في الوصفات.

حبوب البن

إذا كنت تعتقد أن حبوب البن المطحونة في المنزل يمكن أن تنتج أفضل قهوة ، فلا تفعل ذلك. نظرًا لأن حجم طحن القهوة يؤثر على مذاقه ونكهته ، فمن الأفضل القيام به في مطحنة. لذلك ، من الأفضل تجنب طحن حبوب البن في الخلاط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة