تفعيل استخدام العصا الإلكترونية وتغليب الضمير الحي
 تفعيل استخدام العصا الإلكترونية وتغليب الضمير الحي


تفعيل استخدام العصا الإلكترونية لمنع الغش في امتحانات الثانوية بقنا 

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 11 يونيو 2023 - 07:37 م

شدد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على تطبيق الكتاب الوزاري رقم  22 والمتعلق بضوابط وقواعد أعمال الامتحانات خلال امتحانات شهادة الثانوية العامة التي تبدأ غداً الاثنين، موضحاً خطورة جريمة حيازة المحمول داخل اللجنة وفق  قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي برقم 205 لسنة 2020،  وأكد تفعيل استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب قبل وبعد الدخول للجان الامتحان.

جاء ذلك في الاجتماع المنعقد بقاعة الفيديو كونفرس بمعسكر قنا الدائم برئاسة مدير تعليم قنا وبحضور مديرو عموم الإدارات التعليمية وأعضاء اللجنة الثلاثية  وأعضاء غرفة العمليات بالمديرية ورؤساء 46 لجنة امتحان والمراقبين الأوائل بها.

اقرأ أيضا| قنا تُنهي استعداداتها لبدء مارثون امتحانات الثانوية العامة.. غدا

وأشار الوكيل إلى أن استعدادات الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة بوضع كاميرات مراقبة باللجان، لرصد أي محاولات للغش وإيقافها قبل أن تتم وكذلك المسئولية المجتمعية تجاه أبنائنا الطلاب ومستقبلهم العلمي والعملي، ومن قبل ذلك إرضاء المولى عز وجل في العمل  وتغليب الضمير الحي يعززون التعامل بحزم والتصدي لأي حالات غش أو تحايل من شأنها أن تمنح حق لمن لا يستحق.

وحذر السيد من استخدام لجان الامتحانات في المبيت، مؤكدًا دور مديري الإدارات بالتنسيق مع الجهات الشرطية في تأمين استراحات رؤساء اللجان والملاحظين وتوفير مستلزمات الحياة الضرورية، وإعادة تدوير العمال داخل الإدارات في لجان الثانوية العامة وتوفير الأعداد الكافية من كتيبات المفاهيم للطلاب أثناء الامتحانات.

وأشار إلى وجوب التواصل الفوري مع غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان المديرية منذ تحرك أوراق الأسئلة من مركز التوزيع وحتى عودتها في نهاية يوم الامتحان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة