صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وزير التعليم يكشف أسباب استبعاد رئيسي لجنتين ومراقب ثانوية عامة | خاص

فاتن زكريا

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 12:41 ص

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم استبعاد مراقب لجنة ثانوية عامة، والتحقيق معه في الشئون القانونية بالوزارة، بعد أن أدعى أنه ليس لديه موانع من العمل في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهو ما يعد مخالفة قانونية، مشيرا إلى أن اتضح بعد الكشف الأمني أن لديه ابن مقيد في الثانوية العامة.

وتابع وزير التعليم، لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه تم استبعاد رئيسي لجنتين بالثانوية العامة أيضا، استقبل كل منهما صاحب مدرسة خاصة وسمحا لهما بدخول اللجنة بعد استلامها.

وتنطلق اليوم الاثنين أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023، بالمواد غير المضافة للمجموع بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية.

ويؤدى الطلاب اليوم امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة العاشرة والنصف، بينما يؤدون في اللجنة الثانية مادة التربية الوطنية من الساعة الحادية عشر حتى الثانية عشر ونصف، بينما يؤدى الطلاب غدا الثلاثاء 13 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ثم يؤدى الطلاب الامتحانات فى المواد المضافة للمجموع بدءا من يوم الأحد ١٨ يونيو الجاري.

وفي ذات السياق، أوضحت الوزارة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالب وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80 طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة