محصول القمح
محصول القمح


«التموين» تواصل استلام القمح المحلي.. وسداد مستحقات المزارعين إلكترونيًا

عبير حمدي

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 10:27 ص

تواصل وزارة التموين، استلام محصول القمح المحلي من المزارعين، عبر 420 موقعًا، وذلك بواسطة لجان متخصصة للتأكد من مطابقة المحصول المسلم للمواصفات، ويتم سداد المستحقات المالية للمزارعين خلال 48 ساعة، إلكترونيًا بعد ميكنة التعامل مع الصوامع ونقاط استلام الأقماح المحلية،

ويستمر موسم توريد القمح المحلي حتي شهر أغسطس المقبل، وطالبت وزارة التموين مديرياتها بتيسير إجراءات توريد القمح وإزالة أي عقبات تواجه عمليات التوريد.

وفي سياق متصل، نظمت مدرية تموين الشرقية عدة ندوات مع تجار وموردي القمح المحلي بمركز الحسينية وصان الحجر، تدور في إطار أهمية الإسراع في توريد القمح المحلي لتحقيق الأمن الغذائي.

اقرأ أيضا|«التموين» تتسلم 3.4 مليون طن قمح.. واستمرار التوريد حتى أغسطس

وأضحت مديرية تموين الشرقية، أن إجمالى عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح هذا العام هي 55 صومعة وبنكر وشونة مطورة حكومية وقطاع خاص، تكفى لاحتياجات المحافظة من القمح، وأن إجمالى المساحة المنزرعة هذا الموسم بنطاق محافظة الشرقية تبلغ 423 ألفًا و222 فدانًا بزيادة 14 ألف فدان عن العام الماضي.

وطالبت مديرية تموين الشرقية، بضرورة العمل العام وبذل المزيد من الجهد والإسراع في توريد القمح المحلي لتحقيق الأمن الغذائي، لافته إلى منع تداول القمح خارج الإطار القانوني، وذلك لزيادة معدل توريد القمح يساعد علي تلبية احتياجات الدولة من الدقيق المدعم وإنتاج الخبز المدعم .

وأشارت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، إلى أن حجم الإنتاج اليومي للخبز المدعم يتراوح بين 250 - 270 مليون رغيف على مستوي الجمهورية.

ولفتت إلى أن اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٢١٢١٦ طن و٢٧٦ كيلو قمح، وأنه يتم سداد مستحقات المزارعين من الجهات المسوقة للقمح المحلى بحد أقصى 48 ساعة من التوريد وأن تسديد المستحقات سيكون إلكترونيًا بعد ميكنة التعامل مع الصوامع ونقاط استلام الأقماح المحلية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة