د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

د. محمد حسن البنا يكتب: 30 يونيو «1»

محمد حسن البنا

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 08:09 م

يسعدنى أن أقول إن معشوقتنا جريدة «الأخبار» كانت من بين الصحف الأخرى ، عنوان الحقيقة ، نقلت بأمانة ما يحدث فى الشارع ضد حكم جماعة « الإخوان».

كانت الأقرب إلى المواطن.

وهذا ليس شعارا أو كلاما أجوف ، بل هو واقع مكتوب ومنشور على صفحات « الأخبار» ولا يستطيع أحد أن يمحوه . كانت الأخبار الجريدة القومية الوحيدة التى تنتقد وبحدة حكم « الجماعة».

أعدت فى قاعتها الرئيسية ونشرت حوارا ممتدا على صفحتين لقيادات حركة تمرد . مانشيتاتها وعناوينها الرئيسية كانت معبرة عن جموع الشعب الثائر على حكم جماعة الإخوان، قبل 30 يونيو.

كانت مقالات كبار كتابها وشبابهم « أحمد رجب ، جمال الغيطانى ، جلال دويدار ، محمد بركات ، نبيل زكى ، عبد القادر شهيب ، وغيرهم ثائرة ضد الإخوان . كما كانت ريشة العملاق الراحل مصطفى حسين خنجرا فى صدورهم .

كما كانت تحقيقات وتقارير وموضوعات محرري «الأخبار» نموذجا للوطنية ، وعرض مشكلات الوطن والمواطن بأمانة ، حتى انهم كانوا يرسلون وفودهم الى مكتبي لتنبيهي ان « الأخبار» جريدة الدولة ، ليفاجأوا بردي «الأخبار» جريدة الشعب ، ولن تكون جريدة السلطة . وكنت أجمع لهم مجلس التحرير ، وكله شباب وطنى ، يعلموهم الدرس . هؤلاء الشباب الآن قيادات الصحافة المصرية.

أكشف للقارئ العزيز ، واقعة مسجلة فى تاريخ رئاسة الجمهورية ، قبل 30 يونيو 2013 بأيام طلبت الرئاسة لقاء مع رؤساء التحرير ، وكان الحوار عن تقدير الموقف من تهديدات حركة تمرد بثورة ضد «الإخوان».

ولست فى حل لأفصح ما قاله الزملاء رؤساء التحرير الآخرون !. لكننى حين سؤلت عن تقديرى لمن يخرج ثائرا ضد «الإخوان» قلت بجدية وحسم : الملايين من ابناء الشعب المصري سيخرجون فى 30 يونيو . جاء الرد سخيفا متغطرسا : لن يزيدوا على 300 أو 400 ألف ، وأعددنا لهم أضعافهم لمواجهتم . وغدا نواصل بإذن الله تعالى
دعاء : اللهم احم مصر من الشر والأشرار .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة