صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


النقض تعاقب قتلة صاحب "توك توك" بالقليوبية 

أحمد المهدي

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 11:50 ص

قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من أربعة متهمين أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة حكمًا بمعاقبة ثلاثة متهمين بالسجن المؤبد، ومعاقبة فتاة قاصر بالسجن لمدة 15 سنة، وفي الموضوع بنقض الحكم الصادر من الجنايات. 

وتضمن منطوق محكمة النقض بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع بنقض الحكم وتعديل أحكام ثلاثة متهمين للسجن المشدد 15 سنة، ومعاقبة الفتاة بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.

اقرأ أيضا|  المشدد 5 سنوات لمحامي زور عقد زواجه بسيدة متزوجة بشبرا الخيمة

وكانت قد أسندت النيابة العامة إلى المتهمين بأنهم في يوم شهر مايو 2020 بدائرة القناطر الخيرية محافظة القليوبية قتلوا المجني عليه "باسم. ا.ر" عمداً مع سبق الاصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله،
وأعدوا لذلك الغرض سلاح ناري فرد خرطوش وسلاح أبيض "سكين"، وأداة شطة وما أن ظفروا به حتى قاموا بالتعدي عليه بالضرب فاحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، قاصدين من ذلك قتله، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد تقدمت تلك الجناية وأقترنت بها جناية أخرى بانة بذات التاريخ شرعوا في سرقوا المنقول المبين وصفاً بالأوراق والمملوك للمجنى عليه، وكان ذلك ليلاً وحال كونهم حاملين سلاح ناري فرد خرطوش.

كما حازوا وأحرزوا سلاح ناري غير مشخششن فرد خرطوش، وحازوا وأحرازوا ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازته أو إحرازه، وحازوا وأحرزوا سلاح أبيض سكين، وأداة شطة دون مبرر من الضرورة الحرفية والشخصية، وأمرت النيابة العامة بإحالة أوراق القضية لمحكمة الجنايات ومعاقبتهم. 

وبعد صدور هذا الحكم تقدم المستشار محمد كمال غيطاس دفاع المتهمين طعناً على الحكم أمام محكمة النقض أودع بها مبرراته القانونية التي تبطل حكم الجنايات، فتم قبول الطعن وإصدار محكمة النقض قرارها المتقدم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة