بارك جين وزير الخارجية الكوري الجنوبي
بارك جين وزير الخارجية الكوري الجنوبي


وزير الخارجية الكوري الجنوبي يأمل أن يلعب الحوار مع الإمارت دوراً هاماً في تطوير العلاقات

أ ش أ

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 12:38 م

أعرب وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، عن أمله في أن يلعب الحوار الاستراتيجي دورًا هاماً بكونه قناة للتواصل تقود تطوير العلاقات الثنائية مع الإمارات.

وأوضح - خلال الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي الخاص الكوري - الإماراتي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بسول، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب" - أن يكون اجتماع اليوم بمثابة فرصة لاستعرض نتائج زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الكوري يون سيوك - يول إلى دولة الإمارات في شهر يناير الماضي.

اقرأ ايضاً| الجيش الأردني يعلن إسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة قادمة من سوريا

وقال بارك، إن الإمارات نفذت رسالتها عمليًا، مشيرًا إلى رسالة أرسلها رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلدون خليفة أحمد المبارك أثناء مرحلة إجلاء الكوريين من السودان، حيث قال "الشعب الكوري هو شعبنا"، مضيفًا بأن روح الصداقة التي أبدتها الإمارات كان لها تأثير عميق في وجدان الشعب الكوري، معربا عن شكره وامتنانه على الدعم الذي قدمته الإمارات أثناء مرحلة ترحيل أفراد الجالية الكورية من السودان.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، إن العلاقات بين الإمارات وكوريا الجنوبية تطورت بصورة مستمرة، معربًا عن أمله في أن يتوسع التعاون بين البلدين ليشمل كافة المجالات، سواء في مجال العلوم والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والغذاء وغيرها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة