انتشار سيارات شفط المياه للتعامل مع الأمطار المتواصلة بالإسكندرية
انتشار سيارات شفط المياه للتعامل مع الأمطار المتواصلة بالإسكندرية


انتشار سيارات شفط المياه للتعامل مع الأمطار المتواصلة بالإسكندرية

أشرف شرف

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 01:31 م

تواصل الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، تواجدها بالشوارع والميادين، للتعامل مع الأمطار التي تتعرض لها المدينة، رغم ارتفاع درجة الحرارة، وارتداء المواطنين والطلاب الملابس الصيفية، وتسببت الأمطار في إرباك الحركة المرورية في عدة مناطق وسط وشرق الإسكندرية.

اقرا أيضًا | حملة موسعة لإزالة التعديات واستعادة أملاك الدولة في الإسكندرية

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات ناتجة عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، وذلك للتعامل مع استمرار هطول الأمطار ظهر اليوم وفي ضوء تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكلّف اللواء محمد الشريف، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وتهيب محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر ‏ وإتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم؛ وتوخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد. وتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

كذلك أهابت المحافظة المواطنين بعدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، كذلك عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

 

  

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة