محكمة - صورة أرشيفية
محكمة - صورة أرشيفية


استعرضوا القوة وقتلوا شابًا.. تأجيل محاكمة «بلطجية حدائق القبة» للغد

هاجر عودة

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 02:14 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل شاب واستعراض القوة على 5 أشخاص لوجود خلافات سابقة بينهم لجلسة الغد الأربعاء.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عليوة يونس وعضوية المستشارين خالد سعد عوض وخالد احمد سلامة، وأمانة السر أشرف جابر.

وكان المستشار محمد مصطفي المحامي العام لنيابات كلي غرب القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "محمد.م.م" 28 سنة سائق، "عبد اللطيف.ا.ا" 19 سنة طالب، "رضا. س. م" 49 سنة ربة منزل، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 11596 لسنة 2022 جنايات حدائق القبة، والمقيدة برقم 1782 لسنة 2022 كلي غرب القاهرة.

بدأت الواقعة يوم 2022/10/6، عندما اقدم المتهمون جميعاً على قتل المجنى عليه "بلال أسامة إبراهيم" عمدا مع غير سبق الاصرار والترصد، قام المتهم الأول بالتعدي عليه بسلاح أبيض "مطواة" محدثاً ما به من إصابات الموصوفة بتقرير الطبي الشرعي، والتي أودت بحياته.

اقرأ ايضا| تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة زوجته في النزهة 

كشف أمر الإحالة، أن المتهمين استعراضوا القوة والعنف قبل المجني عليهم "بلال أسامة إبراهيم"،" إبراهيم أسامة إبراهيم"، "محمد سمير محمد"، "ندا حسين عواد"، "دينا مجدي"، "امال خيري"، وذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى بهم وتخويفهم والتأثير في إرادتهم ومحاوله سلب مالهم والحصول علي منفعة منهم، وما كان من شأنه إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم وتكدير أمنهم وتعريض سلامتهم للخطر حال كونهم أكثر من شخص وحاملين لسلاح أبيض.

وذكر أمر الإحالة، أن المتهمين ضربوا عمدا المجني عليه "إبراهيم أسامة إبراهيم" بأن قام المتهم الثاني بالتعدي عليه بسلاح أبيض "سكين" وأحدث ما به من إصابات الموصوفة بتقرير الطبي، والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن 20 يوما.

ثبت بتقرير الطب الشرعي:

أولا: وفاة المجنى عليه الأول جاءت نتيجة الإصابة الطعنية بيسار الصدر، وما أحدثته من قطع بالشريان الأورطى ونزيف دموى إصابى غزير بتجويف الصدر مما أدى إلى الوفاة والواقعة جائزة الحدوث بما جاء بمذكرة النيابة العامة.

ثانيًا: ثبت بالتقرير الطبي الصادر من مستشفى منشية البكرى أن الشاهد الأول مصاب بجرح قطعى بالذراع الأيسر والرأس.

ثالثا: مرفق بالتحقيقات وحدة تخزينية تحتوى على مقاطع مصورة للواقعه محل التحقيقات.

رابعا: ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بظهور المتهمين بمقاطع المشاجرة محل الواقعة.

خامسا: مرفق شهادة من القضية رقم 9385 لسنه 2022 جنح حدائق القبة، ثبت أنها مقيدة ضد محمد سمير إبراهيم بتهمه ضرب واتلاف وقضي فيها بجلسة 2022/10/1 غيابيا بحبس المتهم شهرين وكفالة 500 جنية والمصروفات.

وكشف المجني عليه "إبراهيم أسامة" في تحقيقات النيابة العامة، عن وجود خلافات سابقة بين طرفي الواقعة على إثر صدور حكم قضائي لصالح المتهمين فطالبوا بمبلغ مالي لإنهاء إجراءات التصالح إلا أنه تم رفضه، مما أدى إلى نشوب مشاجرة بين الطرفين أثناء حضورهم إحدى الجلسات العرفية بمنطقة سكنهم، تعدى فيها المتهم الأول على المجنى عليه "بلال أسامة إبراهيم" باستخدام سلاح أبيض "مطواة" ووجه له ضربة واحدة بأعلى الصدر والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك قتله وتعدى المتهم الثاني علية باستخدام سلاح أبيض  "سكين"، مما أحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة