الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية


وكيل الصحة بالشرقية يستقبل رئيس قطاع الطب العلاجي لاستعراض الوضع الصحي الحالي

سناء عنان

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 08:43 م

استقبل الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، ووفد مرافق له. 

اقرأ أيضا | «تعليم أسيوط» يعلن عن موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية

وجاء الاستقبال لاستعراض الوضع الصحي الحالي بمحافظة الشرقية، ومناقشة خطة العمل، وتقارير المرور الإشرافية من قطاع الطب العلاجي بالوزارة، على المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، وعرض الإيجابيات والسلبيات، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل، لوضع الحلول المناسبة لها، وذلك لتقديم أفضل خدمة طبية علاجية للمرضى بمستشفيات المحافظة.

وأكد الدكتور أحمد سعفان، على أهمية الاستثمار في العنصر البشري، وتكثيف البرامج التدريبية، والتعليم الطبي المستمر، لرفع كفاءة أداء العمل العاملين بالقطاع الصحي، بما يساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمحافظة الشرقية، وعلى أهمية تطبيق الأساليب الحديثة، والمعايير الدولية لتقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية للمرضي بالمحافظة.

كما أثنى على أعمال التطوير التي شهدتها الأقسام الطبية بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، مضيفاً بأن هذه الزيارات تهدف إلى تحسين الأداء الإشرافي، وتحسين مستوى أداء الخدمة الطبية، من خلال المرور على مختلف المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، للوقوف على أي سلبيات من شأنها تحسين الجانب الفني والإداري في أداء العاملين، وحل المشكلات والتحديات التي تواجه إنتظام سير العمل، ومعالجة أي قصور في أداء الخدمة الطبية.

وفي سياق متصل وعلى هامش الزيارة قام رئيس قطاع الطب العلاجي ووكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتفقد غرفة الأزمات ومركز الخدمات الطارئة والنداء الآلي ١٣٧ بديوان عام المديرية، والتأكد من انتظام سير العمل بالمركز وغرفة الأزمات، ومن كفاءة أداء العاملين به، في متابعة خدمات تحويل حالات الرعايات المركزة، والحضانات، وحالات الحروق، والغسيل الكلوي الطارئة، هذا بخلاف حالات الحوادث، وتوفير أكياس الدم ومشتقاته، وتحويل الحالات المرضية لعمل العروض، والتنسيق الكامل بين كافة مستشفيات المحافظة.

وشملت الجولة المرورية مخازن التموين الدوائي بمنطقة الصيادين بمدينة الزقازيق، لمناظرة المستلزمات الطبية والوقائية، ومخازن الأدوية، والتي تحتوي على أدوية الأزمات والكوارث، والإستعمال العام، والأشربة، والأقراص، والمحاليل، والخيوط، والألبان، والأمبولات والمخدرات، وتنظيم الأسرة، وتم التأكد من توافر الأرصدة الكافية من الأصناف المختلفة منها، والمستلزمات الطبية، والمخزون الاستراتيجي لها.

كما شملت الجولة زيارة أخرى لمستشفى الزقازيق العام تفقدا خلالها قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من التدريب الجيد للفرق الطبية على التعامل مع الأجهزة الطبية، كما تفقدا وحدة العناية المركزة للقلب، والقسطرة القلبية، وقسم جراحات القلب المفتوح، وقسم العناية المركزة للطوارئ، والحضانات، والعمليات الجراحية، والأقسام الداخلية، والتي تم تطويرهم وتشغيلهم خلال الفترة الماضية.

وأشاد رئيس القطاع بالخدمات المقدمة للمرضى بالمستشفى، مؤكداً على أهمية دعم المستشفى، بكافة المستلزمات اللازمة لإجراء جراحات القلب المفتوح بصفة مستمرة، وكذلك توفير عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية مثل قسم العظام، كما ناقش مع إدارة المستشفى أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية، واحتياجاتهم اللازمة منها.

كما حرصا على الاستماع إلى مرضى الغسيل الكلوي، ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، وتم التوجيه بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى بالمستشفى.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة