صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البروكلي والخضراوات الورقية.. أطعمة مهمه لتقليل ظهور الهالات السوداء

معتصم الشاهد

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 - 11:17 م

أحياناً تكون الهالات السوداء أسفل العينين من التغيرات التي تحدث في الجلد نتيجة التقدم في السن، وتحدث الهالات السوداء أسفل العينين عادة نتيجة الإرهاق، وفي بعض الأحيان، يكون ما يبدو أنها هالات سوداء تحت العينين مجرد ظلال ناجمة عن الأجفان المنتفخة، أو منطقة غائرة أسفل العينين التي تنشأ على نحو طبيعي أثناء التقدم في العمر.

وبحسب فتشمل بعض الأسباب الشائعة لظهورها تعرف عليها:

حالات الحساسية

التهاب الجلد التأتبي «إكزيما»

التهاب الجلد التماسي

الإرهاق

حمى القش «التهاب الأنف التحسسي»

الوراثة

اضطرابات لون الجلد

فرك العينين

التعرض لأشعة الشمس

التغيرات في الجلد المصاحبة للتقدم في العمر

فيتامين سي

يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين ويؤدي إلى تفتيح لون البشرة ، تعد الفواكه الحمضية والفراولة والكيوي والفلفل من بين المصادر الجيدة لفيتامين سي.

فيتامين K
يساعد في تخثر الدم ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء الناتجة عن الأوعية الدموية الدقيقة المتضررة ، وتعتبر الخضراوات الورقية الخضراء والبروكلي من المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين K.

فيتامين E
يحمي فيتامين E من تلف البشرة ويساعد في الحفاظ على مرونتها ، فيمكن الحصول على كميات مناسبة من فيتامين E عن طريق تناول المكسرات والبذور والسبانخ والأفوكادو.

فيتامين B12
يساعد فيتامين B12 في إنتاج خلايا الدم الحمراء، مما يحسن مظهر الهالات السوداء الناتجة عن فقر الدم ، فتشمل مصادر فيتامين B12 المنتجات الحيوانية مثل الأسماك واللحوم ومنتجات الألبان.

حديد
يعد الحديد ضروريًا لصحة الدورة الدموية والوقاية من فقر الدم ، ويشمل الأطعمة الغنية بالحديد اللحوم الحمراء والفاصوليا والسبانخ والحبوب المدعمة.

أوميغا-3
تساعد أحماض أوميغا-3 الدهنية على تغذية البشرة وتقليل الالتهاب ، ويمكن الحصول على النسب الموصى بها من أحماض أوميغا-3 م مثل ..الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين وبذور الكتان وبذور الشيا.

الزنك
يدعم تكوين الكولاجين والتئام الجروح ، وهو من بين أهم المصادر ويمكن الحصول علي النسب الموصي بها من .. المحار ولحم البقر وبذور اليقطين والعدس.

حمض الهيالورونيك
على الرغم من أن حمض الهيالورونيك ليس مادة مغذية ، إلا أنه يساعد في تحسين ترطيب البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء ، فيمكن العثور على حمض الهيالورونيك في مرق العظام والخضراوات الورقية ومنتجات الصويا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة