صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سيول تتهم بيونج يانج بتزوير موقع إلكتروني لسرقة بيانات

وكالات

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 03:23 م

قامت كوريا الشمالية بتزوير أكبر بوابة إلكترونية في كوريا الجنوبية "نافر" (Naver)، في إطار عملية تصيّد معقّدة لجمع البيانات الشخصية، حسبما أفادت أجهزة الاستخبارات في سيول الأربعاء.

وأشارت الاستخبارات الوطنية إلى أنّ بيونج يانج قامت بتحميل موقع تصيّد، كان يعيد نسخ الصفحة الرئيسية لمحرّك البحث الكوري الجنوبي، بما في ذلك أقسام الأخبار وسوق الأوراق المالية والعقارات.
 
و"نافر" هي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في كوريا الجنوبية. وتقدّم العديد من الخدمات للكثير من مستخدمي الإنترنت يومياً، بما في ذلك أداة لرسم الخرائط، ووسائل للدفع، وكذلك مدوّنات ومنتديات.

صُمم الموقع المزيّف، الذي كشفته الاستخبارات الكورية الجنوبية على أنه naverportal.com، لاختراق معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصّة بمستخدمي "نافر"، ومنح بيونج يانج إمكانية الوصول إلى المعلومات الشخصية القيّمة، حسبما أفادت الاستخبارات في بيان. 

وأضافت الاستخبارات "مع تطوّر أساليب القرصنة التي تتبعها كوريا الشمالية ضدّ شعبنا بشكل متزايد، نحثُ الناس على توخّي مزيد من اليقظة".

واتُخذت تدابير لمنع وصول مستخدمي الإنترنت الكوريين الجنوبيين إلى الموقع المزيّف، وفقاً للاستخبارات الوطنية.

في السابق، حاولت بيونج يانج سرقة معرّفات وكلمات مرور لمستخدمي "نافر" من خلال تزوير صفحة تسجيل الدخول إلى البوابة، لكنّ إنشاء نسخة طبق الأصل وهمية للمنصة هو نهج جديد، وفقاً لمسؤولي الاستخبارات الكورية الجنوبية.
 
وقالوا "قام الشمال بتحسين نمط هجومه لانتزاع المعلومات الخاصّة بشكل أفضل".

وأضافوا "نراقب أنشطة مجموعة المتسلّلين بالتعاون مع وكالات أجنبية، إذ إنّ الخادم موجود في الخارج".

من جهته، حثّ موقع "نافر" مستخدميه "على التحقّق ممّا إذا كان العنوان (على صفحة الويب) هو العنوان الصحيح وأن يكونوا أكثر حرصاً عند الدخول إلى نافر".

وكانت وكالة "يونهاب" للأنباء أعلنت أنّ بيونج يانج اخترقت شبكة الإنترنت الخاصة بمستشفى جامعة سيول الوطنية في مايو وسرقت البيانات الشخصية لأكثر من 800 ألف مريض وموظف.
 
ووفقاً لسيول وطوكيو وواشنطن، فقد سرقت كوريا الشمالية ما يصل إلى 1.7 مليار دولار من العملات الرقمية في العام 2022، ودعمت برامج أسلحتها جزئياً من خلال جمع المعلومات عبر "أنشطة سيبرانية خبيثة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة