محمد الشماع
محمد الشماع


قريباً من السياسة

النجاحات تقتل الشائعات

محمد الشماع

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 07:12 م

بدأت تظهر نتائج الجهود الترويجية فى جذب الاستثمارات الاجنبية والوطنية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ولو انها تأخرت كثيرا بسبب ظروف اقليمية ودولية وأيضا محلية لكن الحمد لله بدأت النتائج التى تبشر بعوائد ضخمة بعد طول انتظار، نتيجة لجهود المسئولين عن المنطقة والدفعة الرئاسية لازالة العقبات ولتشجيع هذه المجهودات التى استقبلت الوفود الدبلوماسية الاجنبية والشركات العالمية والمستثمرين وبحث سبل التعاون والترويج لهذه المشروعات والامكانيات المتاحة بالمنطقة.

أثمرت هذه النتائج عن توقيع تعاقدات واتفاقيات نهائية فى المناطق الصناعية من بينها ٤٦ مشروعا حصلت على موافقات نهائية و٤٣ مشروعا حاصلة على موافقات مبدئية، كما تم تأسيس ٥٤ شركة بالمنطقة واصدار ٤٢ رخصة انشاء اصدرتها الهيئة لمشروعات تم اصدار الموافقة النهائية لها.

وتتواصل نجاحات الجهود الترويجية فى تعاقدات ومشروعات فى الموانيء البحرية، إلى جانب مشروعات الوقود الاخضر وعددها ٩ شركات تم توقيع اتفاقيات اطارية بشأنها، وتوقيع مذكرات تفاهم لاكثر من ١٤ مشروعا كل تلك المشروعات تمت قبل نهاية مايو ٢٠٢٣. ودراسة ٨ مشروعات من المنتظر توقيع مذكرات تفاهم خلال النصف الثانى من العام الحالي.

كل تلك المشروعات والاستثمارات التى يجرى تنفيذها تتمتع بحزم من المزايا التى تقدمها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين والعديد من القطاعات الانتاجية والخدمية، إضافة إلى الموقع الاستراتيجى للمنطقة الذى يسمح لها بأن تكون مركزا اقليميا للاقتصاد الاخضر الذى أصبحت مصر فى مقدمة دول العالم فى هذا المجال بشهادة مؤسسات التمويل الدولية وحكومات الدول الكبري.

دور المسئولين والإعلام اعلان حجم الاستثمارات لهذه المشروعات الضخمة التى تخطت المليارات من الدولارات وحجم انتاج هذه المشروعات  والشركات من السلع والخدمات وعدد فرص العمل التى تتيحها للشباب والفنيين والتخصصات المختلفة من العمالة الفنية المدربة والماهرة. والمنتظر طرحه من هذا الانتاج والخدمات محليا وتصديرا ومواعيد بدء الانتاج والاعلان عن كيفية الالتحاق بالعمل فى هذه المشروعات. هذا أفضل كثيرا من ترديد الشكاوى والشائعات التى تهدم ولا تبنى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة