جانب من الحوار الوطني
جانب من الحوار الوطني


خلال مشاركته في لجنة الشباب..

«القاضي»: الحوار فرصة لايجاد آلية وطنية دائما ومستدامة

مروة العدوي

الخميس، 15 يونيو 2023 - 01:34 م


قال الكاتب الصحفي زكي القاضي المقرر المساعد للجنة الشباب في الحوار الوطني، إن الفترة الماضية خلقت حالة من الحوار منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجراء حوار وطني، باعتباره آلية وطنية يمكن التحرك فيها بأريحية وقسمت للمحاور الثلاثة المعروفة.

وأضاف "القاضي": تلقينا آلاف المقترحات وتمكنا من الفرز بشكل جيد ولدينا سبع عناوين رئيسية ننطلق من خلالها فى اللجنة ولدينا مسئولية أمام التاريخ فى المقام الأول لسماع الناس بعد سنوات كبيرة من الفتور.


وأوضح أن الحوار فرصة لايجاد آلية وطنية دائما ومستدامة باعتبار السياسة مشروع قومي، تقوم على سياسة التنوع والاختلاف ، وطرح الرؤي بحجج وشفافية وتجرد، متابعا لابد ان تكون لغتنا متحررة من القيود خاصة بعد دعوة الرئيس للحوار، موضحا أن  الناس بدأت التراجع فى طرح رؤيتها وهو ما يضر الامم بشكل كبير.
وتابع: أصبحنا أمام لغة لابد من استخدامها بكل أريحية، وأن المساحات الناعمة لا تصنع اشخاص فى المواقع، لافتا إلى أن الاشتباك مع القضايا الساخنة هي من تصنع الاشخاص التي سيذكرها التاريخ، مشددا على طرح الرؤى بناء على حجج تسهم فى تعظيم المكون المحلي للحياة السياسية المصرية.

اقرأ أيضا

 مقرر لجنة الشباب في الحوار الوطني : الرئيس عبدالفتاح السيسي يعطي اهتماما كبيرا للشباب

 

وتابع: لدينا ضوابط تقول اننا رافضين الاخوان واعمال العنف التي يرفضها المجتمع التي تقيد صورته وصور الكلام، داعيا الجميع للحديث بأريحية والتعقيب على كل الاطروحات ، لافتا الي ان مل ما يقال يوضع فى الأرشيف الوطني المصري.

واختتم: "نطمح لتحقيق توصيات تتوافق مع مجهودات القائمين على الحوار منذ الدعوة له، ومنتج حقيقي يرفع لمجلس الأمناء، لافتا الي حديث الرئيس بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة