جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني


خلال مشاركته في لجنة الشباب.. حماة الوطن: ضرورة تعريف موحد لريادة الأعمال  

مروة العدوي

الخميس، 15 يونيو 2023 - 03:51 م

قال المهندس كريم إمام أمين الشباب بحزب حماة الوطن: إنه في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء الجمهور الجديدة، هناك بعض المشاكل التي تواجه ريادة الأعمال والشباب والتي لابد من إيجاد الحلول لها ومنها.

وقال أمين الشباب بحزب حماة، خلال مشاركته في قضية دعم وتمكين الشباب وذوي الهمم في ريادة الأعمال، المدرجة ضمن المحور الاجتماعي بالحوار الوطني: إنه  هناك بعض المؤسسات لايوجد لديها التفرقة بين صاحب المشروع وريادة الأعمال، مشيرا إلى أنه لابد من أن يكون هناك تعريف موحد لريادة الأعمال.

وأضاف "إمام" أن المشكلة الثانية تتمثل  في ضعف التأهيل لريادة الأعمال ووحود قصور في طريقة التسويق لريادة الأعمال، في ظل سهولة الوصل إلى الشباب المستهدف من خلال الانترنت.
 

اقرأ أيضا | محمود فوزي: المواطن هو غاية الحوار الوطني وليس النخبة أو فئة معينة

وأشار إلى أن المشكلة الثالثة هي هجرة العقول لدول أخرى، تستغلها بشكل صحيح.

واستكمل أن مشكلة الضرائب والتأمينات، تمثل في الوعي الضريبي للشباب الذي لا يعلم كيف  يدفع للدولة في ظل أنه يدرك أهمية هذه الضرائب وليس لديه أي مشكلة في الدفع لكنه لا يعرف الطريقة الصحيحة، مطالبا بتحويل سياسة الترهيب من الضرائب إلى سياسة التحفيز لان هذا حق من حقوق الدولة  والشباب مقتنع به.

ولفت المهندس كريم إلى أن مشكلة دمج ذوي الهمم مكفولة في قانون رقم ١٠ في ٢٠١٥. مطالبا بتأسيس المجلس الأعلى لإبتكار وريادة الأعمال مع ضرورة تفعيل قاعدة بيانات موحدة وضرورة الاستثمار في العنصر البشري ووجود قنوات فاعلة وتأسيس معرض سنوي دائم بين أصحاب الشركات والقطاع الخاص.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة