تصميمات
تصميمات


لمحبي التزيين وإعادة التصميم.. نصائح الخبراء حول كيفية إتقانها

آلاء اليمانى

الجمعة، 16 يونيو 2023 - 01:15 م

من الممكن أن يكون تزيين المنزل وإعادة تصميمه أمرًا مثيرًا وصعبًا في نفس الوقت، وقد يكون اختيار الديكور المناسب أمرًا مربكًا، خاصة إذا كنت لا تعرف الكثير عن إعداد المساحات.

لقد شارك خبراء التصميم و الديكور ستة نصائح قيمة في الديكور وإعادة البناء ستساعد الكثير على تحويل المنزل إلى مساحة في غاية الجمال، وفقا لموقع «timesofindia»وهي كالأتي:

اقرأ أيضا|9 طرق لتحديث منزلك بميزانية صغيرة

1. فهم مساحتك واحتياجاتك

يجب في البداية إلقاء نظرة على أحجام غرفتك والتخطيط وكمية الضوء الطبيعي المتاح، و التفكير في كيفية استخدام كل غرفة ونوع الأثاث والديكور الذي سيجعلها أكثر راحة وعملية، فمثلا إذا كان لديك أطفال، فقد ترغب في اختيار مواد سهلة التنظيف ومتينة بما يكفي لتحمل البلى والتلف.

2. إعطاء الأولوية للمرافق أولاً

يعني تحديد أولويات المرافق، أي فهم الغرض من كل غرفة واختيار الأثاث والديكور الذي يدعم تلك الأنشطة، على سبيل المثال، إذا كنت تعمل من المنزل، فيجب أن تعطي الأولوية لكرسي مريح يدعم الوضع الجيد ويمنع آلام الظهر.

3. تحديد الميزانية

 يجب تحديد الميزانية بناءً على يمكنك إنفاقه، واستخدم هذه الأموال لشراء الأشياء التي تريدها، ويعد ترتيب العناصر الأكثر أهمية أولاً، مثل الأثاث والإضاءة والطلاء، أمرًا بالغ الأهمية. 

4. التخطيط للجدول الزمني الخاص

يجب ان تضع في اعتبارك المهام التي يمكن إكمالها خارج منزلك عند إنشاء الجدول الزمني الخاص بك، مثل التسوق لشراء الديكور أو طلب الأثاث، ثم ركز على المهام التي يجب إكمالها داخل منزلك، مثل تركيب الأثاث، وطلاء الجدران ،وتنظيم الديكور.

5. البحث عبر الإنترنت 

ينصح الخبراء باستكشاف مواقع الويب المختلفة وحسابات الوسائل الاجتماعية والمتاجر عبر الإنترنت للعثور على القطع التي تناسب أسلوبك وميزانيتك. 

6. لا تحجب أشعة الشمس والتهوية

الضوء الطبيعي والتهوية ضروريان لمنزل صحي ومريح، فيجب التأكد من عدم سد النوافذ أو الأبواب بالأثاث أو الديكور.

7. ترك مساحة للطبيعة

تعد إضافة النباتات إلى منزلك طريقة بسيطة وغير مكلفة لتزيين مساحة معيشتك، يمكن للنباتات أن تجلب اللون والملمس والحياة إلى أي مساحة، بالإضافة إلى ضرورة و أهمية مقدار الضوء الطبيعي في مساحتك عند اختيار النباتات، حيث إن النباتات المختلفة لها متطلبات إضاءة مختلفة، كما يمكنك أيضًا اختيار نباتات قليلة الصيانة، مثل الصبار، والتي تتطلب القليل من الري والاهتمام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة